strong>سجّلت الرامية راي باسيل اسم لبنان في سجل الميداليات ضمن منافسات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 الشهر الجاري، حين حققت الذهبية الأولى لبلدها في اليوم الثاني من البطولة
في الوقت الذي استطاعت فيه الدولة المضيفة، مصر، أن تحقق ذهبيتين في منافسات الرماية، وتحديداً في مسابقتي بندقية الهواء لمسافة عشرة أمتار لكل من الرجال والسيدات، فاز لبنان بالميدالية الذهبية لمسابقة أطباق الحفرة ضمن المنافسات عينها عبر الرامية الشابة راي باسيل التي احتفظت بلقبها العربي وأصابت 77 قرصاً وتقدمت على القطرية زليخة الكبيسي (72) والمغربية ياسمينة مستاوي (71).
وأكدت اللبنانية باسيل أنها لم تكن تتوقع إحراز الذهبية في مسابقة التراب، وعبّرت عن سعادتها واعتزازها بالتتويج للمرة الثانية بالذهب العربي، مضيفة «لم أكن أتوقع إحراز الذهب في المسابقة، فمستوى الرماية في الوطن العربي تطور كثيراً في الأعوام الأخيرة، وبالتالي، ليس من السهل أن تحافظ على ريادتك»، وتابعت باسيل «المنافسة كانت قوية وخصوصاً من المغربية مستاوي والقطرية الكبيسي، لكنني حافظت على برودة أعصابي وركّزت في محاولاتي، وبالتالي، وفّقت في إصابة أكبر عدد من الأطباق».
وأحرز الرامي المصري محمد إسماعيل الميدالية الذهبية لمسابقة بندقية الهواء لمسافة عشرة أمتار الرجال متفوقاً على مواطنه بيتر سعد والإماراتي خالد حسن سعد. وفي المسابقة عينها لدى السيدات، أحرزت المصرية شيماء عبد اللطيف المركز الأول متفوقة على القطرية محجوبة موهوب والمغربية راي زين الدين.
لقب التتابع في السباحة لتونس والجزائر
أحرزت المصرية سلمى زينهم ذهبية سباق 50 م حرة في منافسات السباحة، تليها التونسية سارة ياسين ثم المصرية أميرة مجدي. وفي الـ200 م ظهر، أحرزت المصرية دينا حجازي الذهبية، وكانت الفضية من نصيب مواطنتها إنجي سامح والبرونزية للأردنية ليلى الغول.
وأحرز التونسي تقي البشار ذهبية سباق 200 م ظهر أمام الجزائري نوفل شرف الدين والسعودي عيسى اليوسف. وفي سباق الـ400 م متنوعة، أحرز التونسي هادي المثلوثي ذهبية أمام الجزائري مهدي حمام والمصري سيد جاد الله. وعلى صعيد المنتخبات، نالت الجزائر ذهبية سباق التتابع 4 مرات 200 م حرة أمام مصر وتونس. وعند السيدات، أحرز منتخب تونس الذهبية أمام نظيريه المصري والجزائري.

تألق مصري في الجودو

حقق المصري حسن حافظ ذهبية وزن تحت 73 كلغ في مسابقة الجودو، وكانت الفضية لليمني وليد الكبرزي، وحصل كل من السوري ياسين بيضون والجزائري عمر مريجة على برونزية. وفي وزن تحت 81 كلغ، أحرز المصري حاتم عبد الآخر ذهبية أمام الجزائري عبد الرحمن بن عمادي، والمغربي صفوان عطار. وفي وزن تحت 57 كلغ عند السيدات، حققت الجزائرية ليلى عتروس ذهبية أمام التونسية هدى البرهمي والمغربية فاطمة آيت علي.

فوز لمصر والأردن والسعودية في اليد

استهلت مصر، المرشحة لإحراز اللقب، مشوارها بفوز ساحق على ليبيا 34 ـ20 في افتتاح منافسات مسابقة كرة اليد. وفاز المنتخب السعودي على العراقي 36 ـ 25 والأردن على المغرب 27 ـ 21.

السعودية تحرز ذهبية قفز الحواجز

أحرز المنتخب السعودي ذهبية الفرق في مسابقة قفز الحواجز في الفروسية، ونالت مصر الفضية، وسوريا البرونزية، وهي الذهبية الأولى للسعودية في الدورة الحالية.

طائرة البحرين ترافق مصر الى نصف النهائي

حجزت البحرين البطاقة الثانية المؤهلة الى نصف نهائي مسابقة الكرة الطائرة عن المجموعة الثانية بفوزها على الكويت 3 ـ 2 في الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول.
وفي نصف النهائي، تلعب مصر مع قطر ثانية المجموعة الأولى، والبحرين مع السعودية بطلة الأولى.
• وفي مسابقة كرة القدم فازت مصر على الإمارات 3 ـ 0، وسجل الأهداف سيد معوّض(2) وأسامة حسني.