سيتحدّد اليوم بطل دوري أبطال آسيا حين تقام مباراة إياب الدور النهائي بين أوراوا رد دايموندز الياباني أو أصفهان الإيراني، إذ سيتوّج الفائز للمرة الأولى في تاريخه على ملعب سايتاما في اليابان. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 1ـــــ1 في أصفهان.ولم يسبق لأي فريق ياباني أو إيراني أن أحرز لقب بطل المسابقة، وسيحصل البطل على فرصة تمثيل القارة الآسيوية في بطولة العالم للأندية التي تنطلق في 7 كانون الأول المقبل في اليابان. وتبدو حظوظ أوراوا أفضل من ضيفه الإيراني، لكونه لم يخسر أي مباراة على أرضه في البطولة، لكن الفريق الياباني يكون خطيراً جداً بين جمهوره، وهو يمتاز بسرعة لاعبيه، وخصوصاً في حالة الارتداد من الدفاع إلى الهجوم لتنفيذ المرتدات. ويعوّل أصفهان على بنية لاعبيه الجسدية، وهو مطالب بالتسجيل، لأن انتهاء المباراة بالتعادل السلبي يعني تتويج أوراوا باللقب، لذلك فإن مدربه الكرواتي لوكا بوناسيتش يدرك تماماً أن الهجوم الضاغط منذ البداية سيكون خير وسيلة لمفاجأة أصحاب الأرض وهز شباكهم. ويعتمد بوناسيتش على عدد من النجوم البارزين في صفوف فريقه، في مقدمتهم محمود كريمي ومحرم نافيديكيا والعراقيان عماد محمد والمخضرم عبد الوهاب أبو الهيل.

مكافآت سخية لأبطال أفريقيا

سيحصل لاعبو النجم الساحلي التونسي المتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا على مكافآت عالية بعد إحرازهم اللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي. وأشارت تقارير صحفية تونسية إلى أنه يتوقع أن يحصل كل لاعب على جائزة مالية تتراوح قيمتها بين 50 ألف دينار (نحو 41 ألف دولار) و70 ألف دينار (نحو 57 ألف دولار). ويرصد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جائزة مالية قدرها مليون دولار للفريق الفائز بلقب المسابقة. كما ينتظر أن تنهال مكافآت إضافية على اللاعبين من رجال أعمال من أنصار النادي. وكان النجم قد أحرز اللقب منهياً سيطرة الأهلي المصري عليه.

الغرافة يعود للانتصارات

استعاد الغرافة نغمة الفوز بتغلبه على الريان 2ـــــ0 في ختام المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم، سجلهما البرازيلي كليمرسون والعماني فوزي بشير في الدقيقتين 66 من ركلة جزاء و87. وهذه الخسارة الخامسة للريان، فيما بقي الغرافة متصدراً بـ25 نقطة. واكتفى السدّ، حامل اللقب، بنقطة من مواجهته مع غريمه العربي بالتعادل معه 1ـــــ1. وسجل للسدّ العماني خليفة عايل في الدقيقة 40، وللعربي المهاجم الجديد الفرنسي مات ماسيلو، القادم من مرسيليا، في الدقيقة 71. ورفع السد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع العربي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع.
(أ ف ب)