قاد النجم الن ايفرسون فريقه دنفر ناغتس الى فوز كبير على كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي 122ـــــ100 ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وسجل ايفرسون 37 نقطة، وهو رقم قياسي شخصي له هذا الموسم، وأضاف زميله جاي آر سميث 29 نقطة، فيما كان رصيد الهداف الآخر في الفريق كارميلو انطوني 22 نقطة الى 9 متابعات. في المقابل سجل نجم كليفلاند ليبرون جيمس 27 نقطة.
وتقدّم دنفر 58ـــــ43 في نهاية الشوط الاول بفضل 18 نقطة لايفرسون الذي اضاف 11 نقطة في الدقائق الست الاولى من الربع الثالث منها رميتان ثلاثيتان ليوسع الفارق الى 78ـــــ51. ونجح ايفرسون في تسجيل 14 نقطة من أصل 20 ممكنة من التسديدات الثنائية ومرّر ثماني كرات حاسمة.
وقال ايفرسون عقب المباراة: «شعرت بأن السلة بوسع المحيط، وأنا ألقي الصخر فيها، كان الامر سهلاً جداً بالنسبة الي». وأضاف: «فرضنا سيطرتنا عليهم من البداية وينبغي أن نحاول تطبيق هذا الأسلوب في كل مباراة».
وتفوّق بالتالي ايفرسون وانطوني على «الملك» جيمس الذي سرق الأضواء من الجميع في الموسم الماضي، وقد علّق الاخير على الموضوع قائلاً: «أستمتع في أي وقت أحقق فيه الفوز سواء على حساب جيمس أو غيره».
يُذكر أنه لم ينجح أي فريق في الـ«أن بي آي» بتسجيل 122 نقطة في سلة كليفلاند منذ تولي مايك براون تدريبه مهمة قبل ثلاثة مواسم.
وقاد كريس بول فريقه نيو اورليانز هورنتس الى الفوز على نيوجيرزي نتس 84ـــــ82 بتسجيله سلة الحسم قبل نهاية المباراة بثانيتين. وسجل بول 27 نقطة ونجح في 7 تمريرات حاسمة وست متابعات.
وقال مدرب نيو اورليانز بايرون سكوت: «لا ادري كيف فزنا في المباراة، هذا النوع من المباريات كنا نخسره الموسم الماضي، لكننا اصبحنا اكثر ثقة بالنفس هذا الموسم».
وكان ريتشارد جيفرسون افضل مسجل في صفوف الخاسر بـ32 نقطة، فيما سجل المخضرم جايسون كيد 14 نقطة ونجح في 10 تمريرات حاسمة و9 متابعات.
وحقق يوتا جاز فوزاً عريضاً على ساكرامنتو كينغز 117ـــــ93. وسجل كارلوس بوزر 32 نقطة و10 متابعات، وأضاف الروسي اندري كيريلينكو 15 نقطة و8 تمريرات حاسمة و8 متابعات، فيما كان جون سالمونس افضل مسجل في صفوف ساكرامنتو (22 نقطة) وأضاف زميلاه كيفن مارتن وفرانسيسكو غارسيا 21 و19 نقطة توالياً.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت ـــــ تشارلوت بوبكاتس، سياتل سوبرسونيكس ـــــ اورلاندو ماجيك، بوسطن سلتيكس ـــــ انديانا بيسرز، هيوستن روكتس ـــــ ممفيس غريزليس، فيلادلفيا سفنتي سيسكرز ـــــ دالاس مافريكس، لوس انجلس لايكرز ـــــ سان انطونيو سبرز، نيويورك نيكس ـــــ فينيكس صنز، ديترويت بيستونز ـــــ بورتلاند ترايل بلايزرز.
(أ ف ب)