أوردت صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية أن مصير الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة مرتبط بالمباريات المقبلة التي سيخوضها الفريق الإسباني في البطولة المحلية، ومنها أمام اسبانيول وفالنسيا وصولاً الى لقاء «إل كلاسيكو» مع الغريم التقليدي ريال مدريد متصدّر الترتيب العام على ملعب «نو كامب» في 23 كانون الأول المقبل.وأفادت «ماركا» أن رايكارد الذي سقط فريقه سقوطاً مخيّباً أمام خيتافي 0-2 في المرحلة الماضية، يملك فرصة لتثبيت قدميه من جديد في النادي الكاتالوني خلال المباريات الخمس المقبلة في الدوري واللحاق بريال مدريد الذي يسبقه الآن بفارق 4 نقاط.
ولا يخفى أن مهمة رايكارد ستكون صعبة الى أبعد الحدود لأن فريقه سيلعب خارج أرضه أمام جاره اسبانيول العنيد وفالنسيا القوي والمتجدّد بقيادة مواطنه رونالد كومان، علماً أن برشلونة لا يملك سجلاً مميزاً هذا الموسم بعيداً عن ملعبه حيث سيستضيف في الفترة المقبلة ريكرياتيفو هويلفا وديبورتيو لا كورونيا توالياً، قبل «المباراة الحسم» أمام ريال مدريد التي سيتحدّد على أثر نتيجتها مستقبل رايكارد مع «البرسا».
وعلى رغم أنه لا يزال يحظى بتقدير رئيس النادي جوان لابورتا ودعمه، يبدو جليّاً أن بعض أعضاء الإدارة فقدوا الثقة بالهولندي الذي يفترض أن يعدّل من استراتيجيته معتمداً على تشكيلة 4-4-2 لتنشيط فريقه المفتقر خصوصاً الى الروح القتالية في خط الوسط.
وفي سياقٍ آخر، تقدّمت إدارة برشلونة بدعوى قضائية على صحيفة «لوموند» الفرنسية تطالبها فيها بثلاثة ملايين يورو تعويضاً عمّا نشرته بشأن رغبة الفريق في التعاقد مع الطبيب إيوفميانو فوينتيس المتورط بفضيحة المنشطات التي هزّت إسبانيا العام الماضي. وذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن برشلونة طالب الصحيفة الفرنسية أيضاً بنشر تكذيب للخبر الذي لم يستند إلى أي أدلة. ونفى رامون كانال رئيس الفريق الطبي الحالي في برشلونة وسلفه خوردي أرديفول وجود أي اتصالات سابقة بين الجهاز وفوينتيس الذي قالت الصحيفة الفرنسية إنه كان مقرراً تولّيه منصب الطبيب العام للفريق في بداية موسم 2005-2006.
(أ ف ب، د ب أ)