تتابعت أمس منافسات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 تشرين الثاني الجاري، حيث بقيت الدولة المضيفة في صدارة الترتيب العام. وعلى الصعيد اللبناني لم تُسجَّل نتائج تذكر أمس، حيث بقيت ميدالية راي باسيل الذهبية في الرماية، الوحيدة للبنان في المسابقة.• الكرة الطائرة: مصر تحرز البرونزية
نالت قطر ذهبية مسابقة الكرة الطائرة إثر فوزها على البحرين 3 ـــــ1 في المباراة النهائية. ونالت مصر البرونزية بتغلبها على السعودية 3ـــــ1، في مباراة تحديد المركز الثالث.
• تألق سيدات مصر للقوس والنشاب
سيطرت سيدات مصر على مسابقة القوس والنشاب في اليومين الأولين من منافسات المسابقة، وأحرزت الدولة المضيفة الذهبيات الأربع في 30 و50 و60 و70 م، فيما أحرزت قطر ذهبيتي 50 و70 م، والجزائر ذهبية 90م وليبيا ذهبية 30م. وعند الرجال، أحرز القطري علي أحمد عبد الله الذهبية برصيد 323 نقطة، أمام العراقي علي عدنان محمد الفضية والمصري ماجد محيي عبد العظيم. وكانت ذهبية مسابقة 30م من نصيب الليبي علي عبد اللطيف عرابي (340 نقطة) أمام القطري عبد الله والمصري عبد العظيم. وحصل الجزائري منذر بوصالح على ذهبية مسابقة 70م، وعادت الفضية للسعودي تركي محمد الدربي، والبرونزية للقطري فرحان عبد القوي.
• ذهبيتان لعمان في الفروسية
كسبت عمان رهانها وأحرزت ميداليتين ذهبيتين في منافسات التقاط الأوتاد ضمن مسابقة الفروسية، وتفوقت عمان في منافسات الفرق والفردي، فأحرزت ذهبية المسابقة الأولى عبر الفرسان حمود بن محمد الدغيشي وهلال بن حسن بن إبراهيم البلوشي ومحمد بن جمعة بن حمد المالكي وعلي بن صالح البلوشي، والفردي عبر الفارس حمود بن محمد بن سالم الدغيشي.
• فوز ثانٍ لمصر والسعودية في اليد
باتت مصر المرشح الأكبر لإحراز لقب كرة اليد بفوزها الثاني على التوالي عندما تغلبت على العراق 34 ـــــ 23 في الجولة الثانية من منافسات المسابقة، وحذت السعودية حذو مصر وحققت الفوز الثاني عندما تغلبت على المغرب 30 ـــــ20. وفي مباراة ثالثة، بدأت الجزائر مشوارها في البطولة بفوز على الأردن 28ـــــ 25.
• كرة ماء: فوز مصر والسعودية
فازت مصر على الجزائر 17ـــــ4، والسعودية على الكويت 8ـــــ6 في الجولة الأولى من منافسات مسابقة كرة الماء.
• ذهبية 50 م صدراً للجزائري سفيان
أحرز الجزائري دايد سفيان ذهبية 50م صدراً في رياضة السباحة أمام السعودي أحمد القضماني والمصري أيمن خطاب.
• رماية: ذهبية للمصري عبد العلي
أحرز المصري محمود عبد العلي ذهبية المسدس الحر من مسافة 50م ضمن منافسات الرماية، متقدماً على العراقي ضياء عباس والإماراتي عادل الملا.
• كرة القدم: فوز السعودية على السودان
فاز منتخب السعودية الأول على منتخب السودان الأولمبي 2ـــــ0، وسجل رضا تكر (17) وعمر الغامدي (89) الهدفين.
وانطلقت أمس المنافسات التمهيدية للجمباز في الحصان والحلق.