دوّن أوراوا رد دايموندز الياباني اسمه في السجلات الذهبية لدوري أبطال آسيا، ليهدي بلاد الشمس لقبها الأول في المسابقة بفوزه على ضيفه أصفهان الإيراني 2ــ0 على ملعب سايتاما في إياب الدور النهائي. وكان الفريقان قد تعادلا 1ــ1 ذهاباً في أصفهان الأربعاء الماضي. وأبقى أوراوا الكأس في منطقة شرق آسيا للعام الثاني على التوالي بعد أن خلف شونبوك الكوري الجنوبي الذي كان قد خطفها في نسخة 2006 من الفرق العربية التي احتكرتها في الدورات الثلاث الأولى.وحصل أوراوا بالتالي على بطاقة مشاركته في بطولة العالم للأندية التي تقام الشهر المقبل. وقد سيطر أوراوا على مجريات اللقاء وشن هجماته على المرمى الإيراني من اللحظات الأولى، وأثمرت محاولاته هدفاً رائعاً لناغاي. وحسم أوراوا الموقف في الدقيقة 70 بهدف يوكي آبي الرأسي في الشباك رغم محاولة أحد المدافعين إبعادها مسجلاً الهدف الثاني.

مواجهات أردنية صعبة

يلتقي، اليوم، الفيصلي الأردني، وصيف بطل النسخة الأخيرة، مع النادي البنزرتي التونسي على استاد عمان الدولي في إياب الدور الثاني لدوري أبطال العرب لكرة القدم. وكان الفريقان قد تعادلا 1ــ1 ذهاباً في بنزرت. ويرفع الفيصلي شعار التأهل لمواصلة مشواره في البطولة وتعويض فقدان لقب كأس الاتحاد الآسيوي أمام مواطنه شباب الأردن الجمعة الماضي.
ويحل الممثل الثاني للكرة الأردنية الوحدات ضيفاً على طلائع الجيش المصري في إياب الدور الثاني أيضاً. وكان الفريقان قد تعادلا 0ــ0 ذهاباً في عمّان. ويقود الوحدات مدربه الجديد المصري محمد عمر الذي خلف مواطنه اسماعيل يوسف بعد استقالته إثر خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي على يد الفيصلي.
(أ ف ب)