منتخب الـ«ركبي ليغ» يتوقّف عند سامواه
فقد منتخب لبنان للـ«ركبي ليغ» فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم بخسارته أمام منتخب سامواه 16ــ38 (الشوط الأول 8ــ28)، على استاد كريس مويلس في يوركشاير، في ختام الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل. وسجل محاولات لبنان فيليب طقشي وأدهم الزبيدة وداني شيحا وطوم يوسف، ولم يتمكن اللبنانيون من مجاراة منافسيهم ليتوقف عدد مباريات لبنان المتوالية من دون خسارة عند 31 مباراة.
وأعلنت لجنة الـ«ركبي ليغ»، في مؤتمر صحافي عقدته في فندق جفينور روتانا، امس، إطلاق بطولة «بنك بيروت للـ«ركبي ليغ»، التي رأت فيها حجر الأساس لنشر اللعبة في لبنان بعد تألق المنتخب اللبناني اللافت في تصفيات كأس العالم، يذكر أن منافسات البطولة المذكورة، انطلقت في 10 الجاري بمشاركة 5 فرق هي جونية والجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية واليسوعية والبلمند والأميركية.

الجمهور حاضراً في مباراة المنتخب الأولمبي

سيكون حضور الجمهور طبيعياً خلال المباراة التي تجمع منتخب لبنان الأولمبي مع نظيره الكوري الشمالي، على ملعب بيروت البلدي، وذلك استناداً إلى ما صدر عن الاجتماع الاستثنائي للجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة الأمين العام رهيف علامة (رئيس السن) بغياب الرئيس ونوابه. ومن أبرز المقررات أيضاً: تشكيل بعثة الأولمبي إلى الدوحة لمواجهة العراق برئاسة أحمد قمر الدين، وأخذ العلم بعرض قناة الجزيرة لنقل مباريات المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم وتحمل نفقات أجور حكام بطولات دوري الفئات العمرية.

شهوان في حوار سبور: مشاريع وأسباب

أعلن جورج شهوان رئيس نادي الحكمة، عبر برنامج حوار سبور على شاشة NBN، أمس، أنه عاد إلى قيادة النادي بدافع التحدي الشخصي وإثر افتقاد أي شخصية أخرى لدعم الحكمة. وأضاف إن ميزانية الموسم ستقارب مليون دولار لفريقي القدم والسلة، وطلب من جمهور الحكمة فقط المواكبة والولاء، كما أعلن إلغاء مجلس الأمناء. وصرح أنه اشترط قبلاً خروج اميل رستم من الإدارة. وأعلن شهوان توزيع المناصب الإدارية كما يلي: جورج شهوان رئيساً، سامي برباري نائباً للرئيس، أنطوان مونّس لأمانة السر، مارون غالب أميناً للصندوق، وجان حشاش وسمير نجم وميشال خوري مستشارين. وأشار إلى إضافة 4 أعضاء جدد مستقبلاً كمسؤولي لجان للألعاب.

دوري الثانية: السلام والمحبة

تفتتح، اليوم، المرحلة الرابعة لبطولة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، بمباراة وحيدة تجمع المحبة مع السلام زغرتا على ملعب احتياط طرابلس البلدي، وتبدو الفرصة سانحة للسلام لاسترجاع آماله بعد نتائج مخيبة في الأسبوعين الماضيين. يقود المباراة الحكم بشير أواسي.
(الأخبار)