بلغ الإسبانيان رافايل نادال ودافيد فيرير الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز في كرة المضرب للرجال، المقامة في شنغهاي الصينية والبالغة قيمة جوائزها 4.45 ملايين دولار، بفوز الأول على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6ـــــ4 و6ـــــ4، والثاني على الفرنسي ريشار غاسكيه 6ـــــ1 و6ـــــ1 ضمن المجموعة الذهبية في الدور الأول.في المباراة الأولى، احتاج نادال، المصنف ثانياً، إلى ساعة و44 دقيقة لتخطي عقبة ديوكوفيتش الثالث، الذي كان قد فقد الأمل في الحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى هذه المجموعة.
وبدأ الإسباني المباراة بقوة، متقدّماً 4ـــــ1 في المجموعة الأولى، قبل أن ينتفض الصربي في الشوط السادس، ثم أصبحت النتيجة 5ـــــ3 لينقذ بعدها الأخير كرة حاسمة بطريقة استعراضية من دون أن يتمكن من تجنب خسارة المجموعة 6ـــــ4. وتكرّر السيناريو نفسه تقريباً في المجموعة الثانية حيث تقدّم نادال 2ـــــ1 واتجه إلى الفوز 6ـــــ4 أيضاً، مؤكداً أنه لا يزال مرشحاً للظفر باللقب رغم سقطته الأخيرة أمام فيرير التي تلت فوزه على غاسكيه افتتاحاً.
وقال نادال: «أنا سعيد جداً لأدائي. لقد لعبت بطريقة جيدة جداً هي الأفضل بالنسبة إلي منذ بدء البطولة، كما أنها إحدى أفضل المباريات التي خضتها في قاعة مغلقة هذا الموسم».
وكان فوز فيرير المصنف سادساً على غاسكيه الثامن سهلاً وسريعاً، ومكّنه من التربع على صدارة المجموعة بانتصاراته الثلاثة، علماً بأن اللاعبين يشاركان للمرة الأولى في الماسترز.
(أ ف ب)