يخوض منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم، في السادسة من مساء اليوم على ملعب بيروت البلدي، لقاء معنوياً أمام مضيفه منتخب كوريا الشمالية، في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أولمبياد بكين 2008. ويلعب الفريقان ضمن المجموعة الأولى التي يتصدرها العراق بـ 8 نقاط ويليه أوستراليا بـ 8 بفارق الأهداف، فلبنان ثالثاً بـ 4 نقاط ورابعاً كوريا الشمالية بنقطة واحدة. ويسعى لبنان إلى تحسين وضعه وتكرار إنجازه على الكوري (فاز عليه 1ـــــ0 ذهاباً). فنيّاً، يبدو اللقاء غامضاً لتقارب المستوى، ويلعب اللبناني متكاملًا، عدا غياب الموقوف علي يعقوب بإنذارين، فيما يتمتع الكوري بحركة جماعية سريعة قد يؤثر فيها مشوار سفره الطويل، فيما قد ينتعش اللبناني بفتح أبواب الملعب رسمياً أمام الجمهور.
ويلعب في المجموعة الأولى أيضاً، العراق مع أوستراليا، على صدارة المجموعة والاقتراب من التأهل، وسيغيب العراقي علي حسين رحيمة بسبب الإصابة.
وفي المجموعة الثانية: تستضيف البحرين سوريا، وتحل كوريا الجنوبية ضيفة على أوزبكستان. وكانت سوريا قد أوقفت تقدم كوريا الجنوبية بانتزاعها التعادل معها 0ـــــ0 في الجولة الماضية بعد 3 انتصارات متتالية، مسدية خدمة كبيرة للبحرين التي تغلبت على اوزبكستان 2ـــــ0.
وفي الثالثة: يستضيف المنتخب السعودي في الدمام نظيره القطري، فيما تحل اليابان ضيفة في فييتنام.
وتحسّن أداء المنتخب السعودي مع إسناد مهمة التدريب إلى المدرب الوطني ناصر الجوهر، لكن «الأخضر» ما يزال بعيداً عن المنافسة على بطاقة المجموعة إذ يتعين عليه الفوز على القطري والياباني شرط أن تلعب نتائج المباريات الأخرى لمصلحته.
ويسعى «العنابي» إلى تكرار فوزه على السعودي للاحتفاظ بصدارة المجموعة أمام اليابان التي تخوض اختباراً سهلاً ضد فييتنام. ويستمر غياب النجم القطري خلفان إبراهيم خلفان بسبب الإصابة، وينتظر الياباني أيّ تعثر لنظيره القطري ليستعيد صدارة المجموعة قبل مباراته الأخيرة ضد السعودي.
(الأخبار)