سجّل منتخب لبنان للشباب لكرة القدم (دون 19 سنة) حضوراً مشرّفاً، بقيادة المدرب الوطني سمير سعد، في المنافسات الحاسمة للمجموعة الآسيوية الثانية في طهران إثر فوزه على منتخب عمان 2ـــــ1، ليخطف البطاقة الثانية ويتأهل إلى الأدوار النهائية التي تستضيفها السعودية عام 2008. تقدم لبنان بهدف في الشوط الأول عبر أحمد زريق، وأضاف البديل حسن علوية الهدف الثاني (د64) وسجل الهدف العماني في الدقيقة 91.
وبهذا حل لبنان ثانياً بـ12 نقطة، خلف المتصدر إيران بـ 1، يليهما عمان بـ10 ورابعاً الهند. وكان لبنان قد فاز أيضاً على باكستان ( 3ــ0)، والبحرين ( 2ــ0) والهند (3ــ2). وعادت بعثة المنتخب لبنان أمس الاحد.
مثل لبنان: الحارس محمد حجازي، رامي بهلوان، عمر عويضة، نور منصور، أحمد المصري، عبد الله طالب، أحمد زريق، قاسم ليلى، علي فران (حسن علوية)، علي بزي وكامل سرحال (محمد حيدر ثم محمد نحاس).

أولمبي لبنان يخسر أمام ضيفه الكوري

سقط منتخب لبنان الأولمبي، أمس، أمام منتخب كوريا الشمالية (2ــ1) وذلك بحضورعشرات توزعوا على مدرجات الملعب البلدي الحزينة.
تقدم لبنان بهدف مبكر من كرة جزاء تسبب بها المقتحم أكرم مغربي (د4) وسجلها ببراعة حمزة سلامي. وسرعان ما سيطر الكوريون على الوسط وكثفوا هجماتهم وكان أخطرها انفرادية لشوك قطعها الحارس حسن مغنية، وقطف الكوري هدف التعادل من كرة مرفوعة سجلها كيم ايل صعبة في الزاوية العليا،آخر الشوط الاول.
ورغم بداية هجومية للبنانيين في الشوط الثاني فقد افتقدوا لقيادة الوسط، ما حمل المدرب الشرقي على إنعاش الفريق بإشراك حسن معتوق ثم زكريا شرارة فجهاد الحلوة، فتحسن الأداء لكن من دون خطورة، فيما خطف الكوري هدف الفوز بكرة حرة مرفوعة أودعها كيم جين برأسه (70) واختير أفضل لاعب. وبهذا تراجع اللبناني رابعاً بـ4 نقاط، وتقدم الكوري ثالثاً بفارق الأهداف.
• وفي المجموعة الأولى ذاتها خطا منتخب اوستراليا نحو التأهل بفوزه على ضيفه العراقي بهدفين لصفر، فتصدر بـ11 نقطة، فالعراقي ثانياً بـ 8.