سيلتقي اثنان من أبرز لاعبي كرة المضرب على مرّ التاريخ، السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول عالمياً في الوقت الحالي، والاميركي المعتزل بيت سامبراس، وذلك عندما يخوضان ثلاثة لقاءات استعراضية في القارة الآسيوية.وسبق أن التقى فيديرر، الذي يملك 12 لقباً كبيراً، مع سامبراس صاحب 14 لقباً مرّة واحدة فقط في الدور الرابع منبطولة ويمبلدون عام 2001، ذهب فيها الفوز للأول الذي يرى الثاني مثاله الأعلى في ملاعب الكرة الصفراء.
وتبدأ سلسلة المباريات بين النجمين، اليوم في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، وهي تأتي عقب تتويج السويسري بلقبه الرابع في «ماسترز» الرجال اول من امس في شنغهاي، وهو سيواجه الاميركي الذي اعتزل اللعبة عام 2002 لكنه عمل بجهد في الايام الاخيرة لاستعادة لياقته المعهودة، وقد برهن عن حضور قوي في بطولة «جيم كورير» للأبطال المعتزلين حيث فاز بثلاث مباريات.
وقال سامبراس أمس في سيول: «سأواجه تحدياً عظيماً. ربما لم أعد بدنياً كما كنت سابقاً، لكن لدي القدرة على الظهور بمستوى تنافسي».
وستكون المحطة الثانية بعد سيول بالنسبة الى فيديرر وسامبراس، العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد غدٍ، قبل المباراة الختامية في ماكاو السبت المقبل.
وبدا لافتاً الإقبال على شراء تذاكر حضور المباريات التي تشبّهها الجماهير بحسب الجهة المنظمة: «بمواجهة محمد علي وجو فرايزر في الملاكمة، او على صورة مباراة في كرة القدم بين اعظم لاعبين على الاطلاق البرازيلي بيليه والارجنتيني دييغو مارادونا».
من جهته، علّق فيديرر على مواجهته سامبراس قائلاً: «انه شرف كبير لي، لكنها لن تكون سهلة أيضاً. سيفاجأ العالم بمستوى سامبراس الذي تدرّبت معه هذه السنة في لوس انجلس وبدا أنه حاضر ويلعب بطريقة جيدة جداً».
(أ ف ب)