إبعاد الجمهور عن مباراة أتالانتا وميلان
قرر قاضٍ رياضي إقامة مباراة أتالانتا مع ميلان، التي توقفت في المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، من دون جمهور، بعدما تسبّب شغب الجماهير في وقف المباراة التي أقيمت على ملعب برغامو الأسبوع قبل الماضي. وكانت جماهير أتالانتا قد حطمت حاجزاً زجاجياً خلال اللقاء المذكور احتجاجاً على مقتل مشجّع لنادي لاتسيو في حادث عرضي على يد شرطي.

إسماعيل ولام يتركان بايرن ميونيخ

ذكرت صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية أن الظهير الأيسر الدولي فيليب لام وافق على الانضمام إلى نادي برشلونة الإسباني. وأوضحت الصحيفة أن لام وافق على توقيع عقدٍ مع برشلونة مدته أربعة أعوام، ابتداءً من تموز 2009، أي عند نهاية عقده الحالي مع بايرن ميونيخ.
وأكدت «ماركا» أن لام سيرفض تمديد عقده مع ناديه، مع احتمال انتقاله في حزيران 2008 إذا ما قرر بايرن خفض السعر الذي يطلبه لقاء تنازله عن اللاعب، وقدره 15 مليون يورو.
بدورها، ذكرت صحيفة «كيكر» الألمانية الرياضية أن بايرن مستعد للسماح لمدافعه الفرنسي فاليريان إسماعيل بالرحيل عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية. ونقلت المجلة الألمانية عن أولي هونيس، المدير العام للنادي البافاري قوله: «إسماعيل يريد الرحيل. وسنسمح له بذلك».

ستيفنس يدرّب أيندهوفن

أكد نادي هامبورغ، ثالث الدوري الألماني لكرة القدم، أن مدربه الهولندي هيوب ستيفنس سيتركه للإشراف على بي أس في ايندهوفن الموسم المقبل.
وقال المدرب الهولندي: «لقد اتخذت هذا القرار لأسباب عائلية محضة، لأنه سيمكنني من البقاء على مقربة من عائلتي، وخصوصاً زوجتي المريضة».
بدوره، أكد ايندهوفن في مؤتمر إعلامي أن ستيفنس سيشرف على فريقه ابتداءً من الموسم المقبل وحتى عام 2010. كما أشار إلى أن الهولندي الآخر، سيف فيرغوسن، الذي يشرف على ناغويا غرامبوس آيت الياباني، سيترك منصبه للقيام بتدريب ايندهوفن مؤقتاً حتى حزيران المقبل، ليخلف يان فوترز، على أن يشغل الأخير منصب مساعد المدرب.

تحسّن حالة أوسيم

يبدو أن حالة مدرّب اليابان البوسني إيفيكا أوسيم في حالة تحسّن بعد أن أصيب بجلطة الأسبوع الماضي. وكان أوسيم (66 عاماً) قد سقط مغشياً عليه عندما كان يشاهد مباراة في كرة القدم في منزله الواقع في منطقة تشيبا شرقي طوكيو.
ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن كوزو تاجيما مدير الاتحاد الياباني لكرة القدم قوله: «لقد تجاوز أول مرحلة صعبة. إنه يتماثل للشفاء».