القاهرة ــ آسيا عبد الله
4 ذهبيات ومثلها فضيات و7 برونزيات هي رصيد لبنان من الميداليات حتى الآن في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 تشرين الثاني الجاري. وفيما توّج فريق السكواش بالبرونزية المحققة أول من أمس، شهدت قاعة نادي الشمس الرياضي في مدينة القاهرة، تتويج بطلات كرة الطاولة بالميدالية الفضية، وحلّت مصر أولى وتونس وسوريا في المركز الثالث على السواء.

سيّدات الطاولة يتوّجن بالفضية

«أنا راض عن كل ما حققته لاعبات كرة الطاولة، وأهدي هذا الفوز للبنان وشعبه الذي يمرّ في محنة سياسية عصيبة»، بهذه العبارة بدأ إداري بعثة كرة الطاولة المحامي وائل نور الدين حديثه لـ«الأخبار»، وأضاف «أحرزنا فضية في مسابقات الفرق، أما على صعيد الفردي فنأمل في الذهب عن طريق ماريانا صومنجيان بطلة العرب». وكانت سيدات الطاولة أحرزن الميدالية الفضية أمس بعد فوزهنّ على قطر 3ــ1، وهن اللواتي استطعن تأمين المركز الثاني، أول من أمس، بعد فوز سوريا على تونس، وخسارة الأخيرة أمام مصر.
وفي حديثهنّ الى «الأخبار»، قالت اللاعبة ليز الحاج نقولا بعد مباراة لبنان وقطر «لقد فزنا لكنني لم أكن موفقة كما يجب، كنت لا أزال أشعر بالبرد أثناء المباراة»، وأضافت لارا كيجه بيشيان «كانت المباراة سهلة للغاية، فالفريق القطري يشارك للمرة الأولى ولا خبرات دولية لديه في هذا المجال»، وعلى صعيد مشاركتها في منافسات الفردي تابعت كيجه بيشيان «أملي كبير في إحراز ميدالية ما للبنان وأنا في انتظار ذلك».
أما اللاعبة ريتا بصيبص فعبّرت عن استيائها من كونها لم تستطع أن تشارك في المباراة الأخيرة للبنان، وقالت «كنت تعبة للغاية بسبب الرشح، لكن استطعت أن أدعم زميلاتي من خارج الملعب»، وتابعت نويل كيشيشيان «انتظرنا أن نحقق نتيجة 3ــ0 لا 3ــ1، لكن المهم في الأمر كان الفوز المحقق». أما ماريانا صومنجيان الموجودة مع ابنها ألكس فقالت «بعد إحرازنا فضية الفرق آمل أن أحقق ذهبية الفردي». يذكر أن منافسات الفردي تبدأ الجمعة.
من جهته، صرّح المدرب مروان البزري قائلاً «الحمد لله أننا حققنا الفضية، فنحن البلد الوحيد الذي لم يخضع لأي معسكر تدريبي على عكس الباقين»، وأضاف «اعتمدنا على معسكرنا في اليمن منذ شهر ونصف».

منافسات القوى تبدأ اليوم

وفي منافسات ألعاب القوى التي تبدأ اليوم، ستخوض العدّاءة غريتا تسلاكيان التصفيات لدخول مسابقات نصف النهائي في الـ100 متر، فيما يشارك مارك حبيب في نهائيات الوثب الطويل مباشرة عند الرجال لكون عدد المشاركين أقل من 12 (8 لاعبين)، على أن يبدأ بطل الوثب العالي جان كلود رباط منافساته عصر يوم السبت المقبل. وفي هذا السياق، صرّح المدرب عماد الليموني لـ«الأخبار» «آمل أن تحقق تسلاكيان نتيجة ما والأمر عينه ينطبق على ربّاط».



حول الدورة

- يعقد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب الرئيس العام للجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة الرياضية العربية الـ11، مؤتمراً صحافياً لإعلان نتائج جائزة الأمير فيصل الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية، وذلك في تمام الثامنة من مساء اليوم في فندق «فور سيزن» في الجيزة.
- «إذا استطعت أن تأخذيه معك الى الفندق فسأرتاح اليوم»! بهذه العبارة علّقت نجمة كرة الطاولة اللبنانية ماريانا صومنجيان لـ«الأخبار» مازحةً عندما سألت عن طفلها الصغير ألكس (4 سنوات) والموجود معها في الدورة.
- أكّدت لاعبات كرة الطاولة اللبنانيات أن الأجواء التي يضفيها ألكس الصغير على أجوائهنّ رائعة للغاية وتخفف من الضغط.
- علمت «الأخبار» أن بعثة ألعاب القوى تلقت أمس تعميماً من اللجنة الفنية للدورة تطالبها فيه باعتماد زي موحد للاعبين اللبنانيين، ما جعل البعثة اللبنانية تواجه مشكلة لكون اللاعبين لا يملكون زياً موحداً!
- أثناء مطالبة إحدى نجمات كرة الطاولة اللبنانية ببدلة ثياب ثانية غير التي ترتديها، جوبهت بصراخ أحد المسؤولين في اتحاد اللعبة، الأمر الذي يطرح استفهاماً مستغرباً «كيف يعقل أن تُعامل اللاعبة بهذه الطريقة وخصوصاً أن الفريق أحرز فضية البطولة؟».
- توّجت لاعبات السكواش بالميدالية البرونزية التي سبق أن أحرزنها أول من أمس ليصبح عدد برونزيات لبنان 7.