الرئيس لحود يقلّد القنطار وسام الأرز


منح رئيس الجمهورية اللبنانية العماد إميل لحود وسام الأرز الوطني من رتبة فارس للّاعب الدولي والمدرب السابق وجدي القنطار، قائد منتخب لبنان في الكرة الطائرة في عصرها الذهبي في الستينيات والسبعينيات، في مسيرة لربع قرن بصفته إدارياً وحكَماً أيضاً. وجرى التكريم بحضور عائلته والآباء مالك أبو طانيوس وفيليب الخازن والمحامي عادل يمّين. وكان المكرّم قنطار قد شارك في تحقيق نتائج باهرة في بطولات عربية وآسيوية ودولية وحقق، مدرباً، بطولات رسمية عديدة مع فريقي الرسل والانطلاق جونية للجنسين بين عامي 1962 و1975.


سلوبودان ونيناد والاتجاه المعاكس

بعد ساعة على سفر مدرب الحكمة المُقال الصربي سلوبودان، وصل الى بيروت فجر اليوم المدرب الصربي نيناد، مدرب الحكمة قبل موسمين وعندها غادر بعد خلاف مع قائد الفريق إيلي مشنتف، وسيباشر مهماته التدريبية على ملعب فؤاد شهاب في جونية مساء اليوم، وإلى جانب اللاعب الأميركي ميكا براند الذي سيلتحق بالفريق أواخر الشهر الجاري قرر الجهاز الفني للحكمة استقدام لاعب آخر (مركزه 4 ـــــ 5).
وميدانياً فاز الشانفيل على ضيفه بلوستارز (74 ـــــ 61) بغياب غالب رضا، ولم يقدم اللاعب الكندي مستوى جيد في المباراة، فيما أشار مدرب الشانفيل غسان سركيس في حديث إذاعي إلى برنامج الزميل فارس كرم إلى أن فريق الرياضي سيبقى متصدراً ما دام فوغل معه.

بطولة كرة اليد: مباراتان في إياب الرابع

في افتتاح المرحلة الرابعة من إياب بطولة لبنان لكرة اليد، يلتقي فريقا الصداقة (رابع الترتيب) والهوليداي (الثالث)، الساعة 6 على ملعب السد. وسيلعب، غداً الجمعة، الجيش اللبناني (ثاني الترتيب) مع مار الياس (السابع) ويبدو الجيش مرجحاً للفوز. وفي بطولة الدرجة الثانية، فاز مساء أمس فريق السد على ضيفه المبرة بنتيجة (36 ـ 18)، وسيلتقي، السبت، المون لاسال مع الجنوب الرياضي ـــــ النبطية، وسيغيب النقل التلفزيوني عن المرحلة لانهماك المحطة الناقلة (المنار) في الوضع السياسي الراهن.

كأس لبنان: تأهل الأخاء والريان وتأجيل ثلاث مباريات

حالت الأمطار دون إقامة ثلاث مباريات، ضمن الدور التمهيدي الثاني لمسابقة كأس لبنان، فتأجّل لقاء الشباب الغازية مع التضامن بيروت، والنهضة بر الياس مع هومنتمن، وهومنمن مع الاجتماعي. وتأهل الريان للدور الأول بفوزه على الشمس بعلبك 2ـــــ0 في بحمدون، سجلهما بلال فليفل ومحمد مازح. وقاد المباراة الحكم ميلاد خرما. وخرج الأهلي النبطية من المسابقة بخسارته أمام الأخاء الأهلي عاليه 0ـــــ2 على ملعب الصفاء، سجلهما جلال زيود وزين العابدين سعد، بقيادة الحكم جهاد غريب.