سطّر لوس انجلس لايكرز فوزاً كبيراً على إنديانا بايسرز 134-114 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان مفتاح فوز لايكرز في المباراة تسجيله 12 نقطة متتالية في الربع الأخير، ما جعل منافسه ينهار تماماً قبل أن يخسر المباراة بفارق 20 نقطة. وتابع نجم لايكرز كوبي براينت هوايته التهديفية مسجلاً 32 نقطة، علماً بأنه لم يخض معظم فترات الربع الأخير.

وقاد النجم الفرنسي طوني باركر فريقه سان أنطونيو سبرز حامل اللقب إلى الفوز على أتلانتا هوكس 95-83 بتسجيله 31 نقطة منها 17 في الشوط الثاني. وأضاف الأرجنتيني مانو جينوبيلي 19 نقطة للفائز، في حين كان جو جونسون أفضل مسجل عند الخاسر بـ20 نقطةوكان سان أنطونيو في طريقه إلى تحقيق الفوز بسهولة عندما تقدّم على منافسه بفارق 24 نقطة، لكن منافسه لحق به في أواخر المباراة من دون الاقتراب منه. وقال جينوبيلي «خسرنا مباراتين هامتين هذا الموسم أمام دالاس مافريكس وفينيكس صنز، وبالتالي أدركنا أنه علينا العودة إلى سكة الانتصارات. وقد حصل هذا الأمر بدليل فوزنا في ست من مبارياتنا السبع الأخيرة».
وقلب دالاس مافريكس تخلّفه بفارق 24 نقطة أمام تورونتو رابتورز إلى فوزٍ عزيز 105-99.
وتألق في صفوف الفائز عملاقه الألماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل 32 نقطة منها 18 في الربع الثالث.
وأسف مدرب تورونتو سام ميتشيل لخسارة فريقه، قائلاً «قمنا بأشياء رائعة خلال هذه المباراة، لكن للأسف لم نتمكن من المحافظة على الفارق الشاسع الذي بنيناه في الشوط الأول».
وحقق فينيكس صنز فوزاً صعباً على ساكرامنتو كينغز 100-98.
وكان نجم المباراة أماري ستودماير الذي سجل 26 نقطة ونجح في 13 متابعة، وأضاف البرازيلي لياندرو باربوزا 22 نقطة والمخضرم غرانت هيل 19 والكندي ستيف ناش 14 نقطة، ونجح الأخير في 12 تمريرة حاسمة.
وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على فيلادلفيا سفينتي سيكسرز 116-101، وميلووكي باكس على كليفلاند كافالييرز 111-107، وغولدن ستايت ووريرز على نيويورك نيكس 108-82، ودنفر ناغتس على شيكاغو بولز 112-91.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز ــ تشارلوت بوبكاتس، غولدن ستايت ووريرز ــ بوسطن سلتيكس، دالاس مافريكس ــ هيوستن روكتس، اتلانتا هوكس ــ ميامي هيت، نيويورك نيكس ــ ديترويت بيستونز، تورونتو رابتورز ــ ممفيس غريزليس، لوس انجلس لايكرز ــ ميلووكي باكس، كليفلاند كافالييرز ــ مينيسوتا تمبروولفز، انديانا بيسرز ــ نيو أورليانز هورنتس، أورلاندو ماجيك ــ سان أنطونيو سبرز، ساكرامنتو كينغز ــ فينيكس صنز، نيوجيرزي نتس، بورتلاند ترايل بلايزرز، دنفر ناغتس ــ لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)