ليبي يتجاهل عرض برمنغهام...


رفض المدرّب الإيطالي مارتشيلو ليبي عرضاً للإشراف على تدريب فريق برمنغهام الانكليزي بحسب ما أعلن مالك الأخير ديفيد ساليفان. وكشف ساليفان أنه يطمح لاستقطاب مدرب من طينة الايطالي الذي قاد بلاده الى لقب كأس العالم 2006.
وليبي هو ثاني مدرب يرفض تدريب برمنغهام العائد هذا الموسم الى الدوري الانكليزي الممتاز، وذلك بعد الهولندي مارتن يول الذي سبق ان أقيل من منصبه مدرباً للنادي اللندني.
ويبحث برمنغهام الذي يحتل المركز الخامس عشر على لائحة ترتيب بطولة انكلترا، عن مدربٍ جديد منذ رحيل مدربه ستيف بروس الى ويغان.

... وريد لن يدرّب منتخب إيران

أبدى لاعب الوسط الانكليزي السابق بيتر ريد عدم اهتمامه بالعرض الذي تلقّاه لتدريب المنتخب الايراني، بحسب ما ذكر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من دون أن يوضح سبب الرفض. ورفض ريد (51 عاماً) الذي أشرف سابقاً على سندرلاند ومانشستر سيتي وليدز يونايتد الانكليزية، عقداً للإشراف على المنتخب الايراني لمدة 3 اعوام، لكنه اعترف بأن العرض أثار اهتمامه نظراً لوجود مواهب مميّزة في المنتخب، الذي يبحث عن مدرب ليخلف امير غالينوي المقال من منصبه في تموز الماضي بعد خروج الايرانيين من الدور ربع النهائي لكأس آسيا.

سباق بين مانشستر وريال على فيلوسو

دخل فريقا مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني في سباقٍ للفوز بخدمات لاعب وسط سبورتنغ لشبونة البرتغالي ميغيل فيلوسو للموسم المقبل.
وذكرت مصادر صحافية برتغالية أن أندية إنكليزية أخرى ترغب في ضمّ اللاعب الدولي، فيما أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن فيلوسو يعَدّ صفقة نموذجية في مركز الوسط المدافع لريال مدريد، إذ إنه يجيد اللعب ايضاً قلب دفاع وظهيراً أيسر وعمره لا يتجاوز 21 عاماً.

سيتي مهتمّ بالغاني غيان

ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن مانشستر سيتي الانكليزي يريد التعاقد مع المهاجم الدولي الغاني أسامواه غيان من اودينيزي الايطالي للموسم المقبل. ونقلت الصحيفة عن غيان قوله: «أعلم أن مانشستر سيتي أجرى محادثات مع اودينيزي بخصوص انتقالي، لذا أتمنى اللعب في انكلترا الموسم المقبل».
ويلعب غيان (22 عاماً) دوراً أساسياً في فريقه الايطالي حيث سجل ثلاثة اهداف خلال 11 مباراة في بطولة الدوري هذا الموسم، وهو كان قد انضم الى اودينيزي عام 2003 قبل أن يلعب على سبيل الإعارة مع مودينا من الدرجة الثانية لمدة موسمين، علماً أنه كان ضمن تشكيلة منتخب بلاده الذي شارك في مونديال 2006.