الباراغواي تتصدر تصفيات المونديال...
حقق منتخب البرازيل فوزاً صعباً على جاره الأوروغواياني 2ـــــ1 ضمن الجولة الرابعة من تصفيات القارة الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، فيما عادت الباراغواي بفوزٍ لافت من تشيلي بثلاثية نظيفة لتتصدر الترتيب العام.
ورفعت الباراغواي رصيدها إلى 10 نقاط، تليها الأرجنتين ولها 9 نقاط ثم البرازيل وكولومبيا وكلتاهما تملك 8 نقاط.
على ملعب «مورومبي» في ساو باولو، حققت البرازيل فوزها الأول على الأوروغواي منذ عام 1999. وسرعان ما افتتح الضيوف التسجيل، وتحديداً في الدقيقة الثامنة عندما تخطى ماكسيميليانو بيريرا رونالدينيو ومرّر كرة عرضية تابعها سيباستيان أبرو برأسه، سابحاً إلى الشباك. ونجح المنتخب البرازيلي في إدراك التعادل في الدقيقة 44 بواسطة لويس فابيانو من زاوية ضيّقة بكرة سددها بين ساقي الحارس فابيو كاريني.
واستمرت سيطرة الأوروغواي على مجريات الشوط الثاني، إلا أن فابيانو عاد ليسجل هدف الفوز للبرازيل في الدقيقة 64.
وفي سانتياغو، حقق المنتخب الباراغواياني فوزاً لافتاً على تشيلي 3 ـــــ0، سجلها سالفادور كاباناس وباولو دا سيلفا (2) في الدقائق 23 و45 و57.
وحصدت الإكوادور أول ثلاث نقاط لها في التصفيات بفوزها الساحق على البيرو 5ـــــ1 في كيتو. سجل للفائز والتر ايوفي (2) وايفان كافييديس واديسون مينديز (2) في الدقائق 10 و48 و23 و43 و62، وللخاسر اندريس مندوزا في الدقيقة 86. وتخلد جميع المنتخبات إلى الراحة لفترةٍ طويلة حيث تعاود التصفيات في حزيران المقبل.

...والقرعة تسحب اليوم في دوربان

تسحب، غداً، في دوربان قرعة مجموعات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010. ويبدأ حفل سحب القرعة عند الساعة 17.00 بتوقيت بيروت.

فيديرر فاز على سامبراس ثانيةً

تغلب السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول في العالم حالياً، على الأسطورة الأميركي المعتزل بيت سامبراس للمرة الثانية خلال 3 أيام 7ـــــ6 و7ـــــ6 في مباراة استعراضية أقيمت في كوالالمبور التي كانت تحتفل بالذكرى الـ50 لاستقلال ماليزيا عن بريطانيا.
وكان فيديرر قد فاز، الثلاثاء الماضي، على سامبراس 6ـــــ4 و6ـــــ3 في سيول، وهما سيلتقيان مجدداً اليوم في ماكاو.

سيبانغ المرحلة الثالثة لبطولة «آي وان»

تشهد حلبة سيبانغ الماليزية، غداً، السباقين السريع والطويل في المرحلة الثالثة من بطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات. وكان البريطاني أوليفر جارفيس قد سيطر على التجارب الأولى، أمس، فيما عجز الفريق اللبناني عبر السائق كريس ألاجاجيان عن إكمالها بسبب مواجهته مشاكل ميكانيكية.