ستكون فرق برشلونة الاسباني ورينجرز الاسكوتلندي وانتر ميلان بطل ايطاليا وروما وصيفه امام مهمة محدّدة هي حسم تأهلها الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، عندما تخوض، الليلة، الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة من دور المجموعات.ويحلّ برشلونة ضيفاً على ليون بطل فرنسا، في مباراة غير سهلة للفريق الكاتالوني الذي جمع 10 نقاط مقابل 6 لمضيفه الذي سيسعى بكل جهده الى الفوز من اجل تعزيز حظوظه بالتأهل مجدداً، وخصوصاً أن خسارته وفوز رينجرز الثاني (7 نقاط) على شتوتغارت الالماني في المباراة الاخرى ضمن المجموعة الخامسة ستعني خطف الفريق الاسكوتلندي احدى البطاقتين المؤهلتين.
ولن يشارك مهاجم برشلونة الفرنسي تييري هنري الذي عاودته اوجاع الظهر، فيما سيعود البرازيلي رونالدينيو والفرنسي ليليان تورام اللذان غابا عن الفريق امام ريكرياتيفو السبت الماضي. في المقابل، يبدو قلق مدرب ليون ألان بيران في مكانه لأن نجم الفريق الأول المهاجم الدولي كريم بنزيما قد يغيب عن اللقاء بسبب اصابة في الفخذ اليمنى، وإذا تأكد ابتعاده فإن البرازيلي فرد سيلعب اساسياً في خط المقدمة.
وفي المجموعة السادسة، التي سبق أن حجز مانشستر يونايتد الانكليزي اولى بطاقتيها الى الدور الثاني، ينتظر روما الذي يلعب في ضيافة دينامو كييف الاوكراني الفوز لتأمين تأهله، وهو يملك 7 نقاط مقابل 4 لملاحقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
وقد يغيب قائد روما فرانشيسكو توتي مجدداً عن صفوف فريقه الذي لن يكون الفوز بعيداً عن متناوله بسبب تواضع مستوى خصمه الذي لم يحصد أي نقطة.
ويحتاج انتر ميلان الى الفوز على ضيفه فنربخشه التركي لخطف اول بطاقة عن المجموعة السابعة.
ويتصدّر انتر الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 8 نقاط لفنربخشه الذي سيؤمّن له الفوز التأهل ايضاً على غرار منافسه، لكن في حال خسارة ايندهوفن الهولندي الثالث بأربع نقاط امام مضيفه سسكا موسكو الروسي، فإن انتر وفنربخشه سيؤمّنان عبورهما الى الدور المقبل.
وفي المجموعة الثامنة، يلعب ارسنال الانكليزي في ضيافة اشبيلية. وسبق أن ضمن ارسنال تأهله، لذا فإن مدربه الفرنسي ارسين فينغر سيمنح الفرصة مجدداً الى لاعبيه الشبان لاكتساب المزيد من الخبرة امام اشبيلية (9 نقاط) بطل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين والساعي بدوره الى الفوز للعبور الى المرحلة المقبلة.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، يلعب سلافيا براغ التشيكي في ضيافة شتيوا بوخارست الروماني. ويملك سلافيا 4 نقاط، فيما لم يحرز شتيوا أي نقطة حتى الآن.
وتقام المباريات جميعها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، ما عدا مباراة سسكا وايندهوفن التي ستقام الساعة 19.30 بسبب برودة الطقس في روسيا.