يقيم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، حفله السنوي في سيدني لتوزيع جوائزه كما جرت العادة كل عام، وتشخص العيون إلى جائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء المحصورة بالعراقيين يونس محمود ونشأت أكرم والسعودي ياسر القحطاني. وكان المهاجم القطري خلفان ابراهيم خلفان قد أحرز اللقب العام الماضي. وكان يونس محمود قد قاد ببراعة منتخب العراق إلى إحراز لقب كأس الأمم الآسيوية الصيف الماضي وتوج أفضل لاعب في البطولة. أما مواطنه نشأت أكرم فكان أحد نجوم كأس آسيا الأخيرة وقدم مستوى لافتاً في مركز صانع الألعاب. أما القحطاني فهو أفضل لاعب سعودي في السنوات الاخيرة، وقد لفت الانظار في مونديال 2006 في ألمانيا عندما سجل هدفاً رائعاً في مرمى تونس، وواصل تألقه في كأس الخليج مطلع العام الجاري ثم فرض نفسه أحد نجوم نهائيات كأس آسيا الأخيرة. ويتنافس أربعة لاعبين على لقب أفضل لاعب ناشئ وهم: اليابانيون ياسوهيتو موريشيما وتسوكاسا اوميساكي ويويشيرو كاكيتاني والكوري الشمالي كيم كوم ايل. أما لقب أفضل ناد فانحصر بين الوحدة الاماراتي واوراوا الياباني، بطل آسيا، وأصفهان الايراني وسيونغنام الكوري الجنوبي. وبقي لقب افضل منتخب بين العراقي بطل آسيا ووصيفه السعودي ومنتخب كوريا الجنوبية. وتتنافس ثلاثة اتحادات على لقب افضل اتحاد وطني وهي اتحادات الصين واليابان وفييتنام. وتوزع أيضاً جوائز لأفضل حكَم، وأفضل مدرب، وأفضل منتخب ولاعب في كرة الصالات وجائزة اللعب النظيف. وهناك جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي التي ستمنح للسويدي لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الأوروبي سابقاً.
اعتماد النظام الأساسي للاتحاد الكويتي
اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم النظام الأساسي المرسل من الاتحاد الدولي (الفيفا). ووافقت 10 أندية على النظام فيما رفضته 4 اندية هي كاظمة والعربي والكويت والسالمية. وينص النظام الأساسي حسب المادة 32 في «الفيفا» على أن يكون عدد أعضاء الاتحاد الكويتي خمسة يتم انتخابهم من الجمعية العمومية.

«ميدو» يغيب عن امم أفريقيا

بات في حكم المؤكد أن يغيب مهاجم منتخب مصر وميدلزبره الانكليزي أحمد حسام (ميدو) عن المشاركة في نهائيات كأس أفريقيا «غانا 2008» بسبب معاناته من التهابات في الحوض يلزمها علاج لعشرة أسابيع. وقرر الاطباء منح اللاعب راحة كاملة لمدة شهر على ان يبدأ العلاج بعد ذلك.
وقد منعت الاصابة ميدو من المشاركة مع فريقه في المباريات الاخيرة ضمن الدوري الانكليزي، وقال مدربه غاريث ساوثغيت في تصريحات الى موقع النادي على شبكة الانترنت ان اصابة ميدو اثرت سلبا على هجوم الفريق لانه يمثل قوة هجومية هائلة.