ماكليش يستقيل من تدريب اسكوتلندا
استقال اليكس ماكليش من منصبه مدرباً للمنتخب الاسكوتلندي، وهو في طريقه للاشراف على فريق برمنغهام الانكليزي ليخلف ستيف بروس الذي انتقل لتدريب ويغان.
واعرب رئيس الاتحاد الاسكوتلندي جورج بيت عن خيبة امله لاستقالة ماكليش، وقال «بأسف كبير اؤكد ان اليكس ماكليش ابلغ الاتحاد الاسكوتلندي بقرار استقالته من منصبه مدرباً للمنتخب». وتشكّل استقالة ماكليش ضربة موجعة للمنتخب الاسكوتلندي الذي يستعد لخوض غمار تصفيات مونديال 2010، وخصوصاً انه قدّم تحت اشراف مدربه المستقيل اداءً مميزاً خلال تصفيات كأس امم اوروبا 2008، وكان قريباً من التأهل الى النهائيات.

هليب الأفضل في بيلاروسيا

اختير ألكسندر هليب، لاعب وسط فريق أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أفضل لاعب في بيلاروسيا لعام 2007. واحتل هليب (26 عاماً) المركز الأول في الاستفتاء الذي أجرته صحيفة «برس بول» الأسبوعية، برصيد 818 نقطة، متقدّماً على حارس مرمى أف سي موسكو الروسي يوري زينوف (314 نقطة) ومهاجم فريق غوميل رومان فاسيليوك (246 نقطة) اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث توالياً. ويخوض هليب موسماً استثنائياً مع أرسنال، حيث يعدّ من المفاتيح الأساسية في تشكيلة مدرب الفريق اللندني الفرنسي أرسين فينغر، وهو كان قد انضم إليه من شتوتغارت الألماني قبل عامين.

ريال مدريد يتّجه إلى بيع درينتي

توقعت مصادر صحافية أن يسعى ريال مدريد إلى بيع لاعبه الهولندي رويستون درينتي بسبب عدم التزامه وسوء تصرفه. ولن يكون درينتي (20 عاماً) مع النادي الملكي، الليلة، في مواجهة مضيفه فيردر بريمن الألماني في دوري الأبطال. وأشارت «موندو ديبورتيفو» إلى أن شوستر شعر بالاستياء من اللقطات التلفزيونية التي أظهرت درينتي يستمع إلى الموسيقى أثناء جلوسه على مقاعد بدلاء ريال مدريد في مباراته الأخيرة مع مورسيا في الدوري
المحلي.

ماليزاني بديل لكاني في إمبولي

عيّن إمبولي الإيطالي ألبرتو ماليزاني مدرباً للفريق بعد إقالة جيجي كاني، إثر معاناة الفريق من تردّي نتائجه هذا الموسم بسبب بيع بعض لاعبيه. وكان الفريق قد خرج من الدور الأول لكأس الاتحاد الأوروبي أمام زيوريخ السويسري. وأعرب كاني عن صدمته لقرار إقالته، وهو خامس مدرب هذا الموسم تتمّ إقالته في الدوري الإيطالي، إذ سبق أن بدّلت فرق كالياري وليفورنو وريجينا وسيينا المتعثرة مدربيها. وقاد كاني إمبولي، الذي ينتمي إلى إقليم توسكانا، لتحقيق المركز السابع في الدوري الموسم الماضي وتسجيل مشاركته الأولى في كأس الاتحاد الأوروبي.