اتّسمت المرحلة الخامسة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهّل أربعة نواد كبيرة للدور الثاني وهي برشلونة وإشبيلية الإسبانيان وانتر ميلان وروما الإيطاليان. وجاء تأهل برشلونة، في المجموعة الخامسة، رغم تعادله ومضيفه ليون الفرنسي 2ـــــ2، وكانت النقطة كافية للفريق الكاتالوني، حامل لقب الموسم قبل الماضي، وكان البرازيلي جونينيو برنامبوكانو لاعب ليون نجماً للمباراة بتسجيله هدفي فريقه، وجاء الأول من ركلة حرّة رائعة. وسيفتقد برشلونة في مباراته المقبلة مدربه الهولندي فرانك رايكارد الذي طرده الحكم لاحتجاجه على خطأ لم يحتسب بحق ميسي. وحقق شتوتغارت الألماني فوزاً معنوياً على رينجرز الاسكوتلندي 3ـــــ2. وستكون مباراة رينجرز (ثاني بـ7 نقاط) وليون (ثالث بـ7 نقاط) حاسمة في الجولة الاخيرة.

وفي المجموعة السادسة، حجز روما بطاقته الى الدور الثاني بفوز كبير على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 4ـــــ1، وسطع نجم روما الصربي ميكو فوتشينيتش الذي أحرز ثلاثية «هاتريك» لفريقه. وتغلب مانشستر يونايتد الانكليزي، الذي ضمن وجوده في الدور الثاني في المرحلة الماضية، على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2ـــــ1، وهو الفوز الخامس على التوالي للشياطين الحمر، فتصدر بـ15 نقطة مقابل 10 لروما و4 لسبورتينغ ودينامو موسكو بدون نقاط.
وفي السابعة، ثأر انتر ميلان من ضيفه فنربغشة التركي وتغلب عليه 3ـــــ0 ليحجز بطاقته الى الدور الثاني. وأنعش أيندهوفن الهولندي آماله في التأهل بفوز ثمين على سسكا موسكو الروسي 1ـــــ0. وعزز ايندهوفن موقعه في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف فنربغشة. ويتصدر انتر ميلان بـ12 نقطة مقابل 8 لفنربغشة وايندهوفن ثالثاً بـ7 ودينامو أخيراً بدون نقاط.
وفي المجموعة الثامنة، ثأر اشبيلية لخسارته امام ارسنال 0ـــــ3 ذهاباً، وتغلب عليه 3ـــــ1 اياباً في اشبيلية وحجز بطاقته الى الدور الثاني. وهي الخسارة الاولى لارسنال في المسابقة علماً بأنه لعب بالفريق الرديف، كما انها المرة الأولى التي تهتز شباكه فيها. وتعادل ستيوا بوخارست الروماني وسلافيا براغ التشيكي 1ـــــ1، وتصدّر إشبيلية بـ12 نقطة، يليه ارسنال بـ10 وسلافيا ثالثاً بـ5، ينتقل لكأس الاتحاد، وستيوا نقطة واحدة.
(الأخبار)