ماكليش يفضّل برمنغهام على المنتخب


أعلن نادي برمنغهام، صاحب المركز الـ16 في الدوري الإنكليزي، أنه عيّن أليكس ماكليش مدرباً جديداً لفريقه، وذلك بعد يوم واحد على استقالة الأخير من الإشراف على منتخب اسكوتلندا. وقال ديفيد غولد، أحد مالكي برمنغهام، إن ماكليش وقّع على عقد مدته 3 أعوام ونصف عام. وكان برمنغهام من دون مدرب منذ رحيل ستيف بروس للإشراف على ويغان بسبب الشائعات التي تحدثت عن إمكانية شراء النادي من قبل رجل أعمال من هونغ كونغ يدعى كارسون يونغ. وقدم المنتخب الاسكوتلندي بإشراف ماكليش أداء مميزاً خلال تصفيات كأس أمم أوروبا 2008، وكان قريباً جداً من التأهل الى النهائيات على حساب إيطاليا، بطلة العالم، أو فرنسا، وصيفتها.

... وجويل مدرباً لديربي كاونتي

سلّم ديربي كاونتي، المتعثر في الدوري الإنكليزي، دفة تدريب فريقه الى بول جويل خلفاً لبيلي ديفيز. ويتذيّل النادي جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز برصيد ست نقاط فقط من 14 مباراة، وقدّم مسؤولو ديربي المدرب جويل للجمهور في مؤتمر إعلامي في مقر النادي في برايد بارك. وكان جويل (43 عاماً) استقال من تدريب ويغان في أيار الماضي بعدما نجح في إنقاذ النادي من الهبوط من الدوري الممتاز. وسيخوض جويل أول مباراة له مدرباً لديربي أمام سندرلاند، الأحد المقبل ضمن المرحلة الـ15 من الدوري.

السعي لملف «أيبيري» مشترك

أعلن رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم جيلبرتو مادايل أن البرتغال اقترحت على إسبانيا ترشيحاً مشتركاً لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2018. وتطرق مادايل مع نائبي رئيس الاتحاد الإسباني الى احتمال تنظيم مشترك لمونديال 2018 في شبه جزيرة أيبيريا. فيما رأى رئيس الاتحاد الاسباني انخل فيار، أن الوقت الحالي ليس مناسباً للحديث عن هذا الاحتمال. وسيتم اختيار البلد المضيف من جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) عام 2011. وأبدت بلدان عدة اهتمامها باستضافة العرس العالمي وهي أوستراليا والصين وانكلترا والمكسيك وروسيا والاوروغواي والولايات المتحدة والارجنتين وهولندا مع بلجيكا في ملف مشترك، علماً أن انكلترا هي الوحيدة التي تقدمت بترشيح رسمي.


موافقة بلدية ميونيخ على الأولمبياد الشتوي

وافق مجلس مدينة ميونيخ الألمانية على التقدم بطلب لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة عام 2018، وستصدر اللجنة الأولمبية الألمانية القرار النهائي بهذا الشأن الأسبوع المقبل. ويعتقد رئيس البلدية كريستيان أودي أن المدينة تقدمت خطوة أخرى نحو طلب الاستضافة من خلال هذا التصويت. ولم يعترض على القرار سوى عضو واحد فقط من المجلس. وستختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة المضيفة عام 2011. وكانت ميونيخ قد استضافت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972، وبالتالي ستكون في حال فوزها بحق التنظيم أول مدينة تستضيف الألعاب الصيفية والشتوية.