انطلقت، أمس، مباريات المرحلة الـ13 ما قبل الأخيرة من الدور الأول لبطولة لبنان لكرة اليد بمفاجأة بعد خسارة الصداقة أمام الجنوب الرياضي ـــــ تول 22 ـــــ 23 (الشوط الأول 11 ـــــ 7 للجنوب) في المباراة التي جمعت الفريقين في قاعة نادي السد ـــــ طريق المطار. بدأ الجنوب المباراة بقوة، وفاجأ منافسه بتقدمه طوال فترات الشوط الأول (4 ـــــ 2 بعد 10 دقائق و8 ـــــ 4 بعد 20 دقيقة)، وذلك وسط ضياع شبه تام للاعبي الصداقة الذين بدا واضحاً غيابهم عن مستواهم، مع العلم أنهم ضمنوا بلوغهم «الفاينل فور» في المرحلة الماضية. وأكمل الجنوب سيطرته على مجريات هذا الشوط الذي انتهى 11 ـــــ 7 لمصلحة الجنوبيين.
وفي الشوط الثاني، أحسّ لاعبو الصداقة بصعوبة الموقف، واندفعوا إلى الهجوم فقلصوا الفارق من 4 أهداف الى هدفين (10 ـــــ 12) بعد 5 دقائق من بداية هذا الشوط، لكن بعد ذلك عاد كل شيء الى «طبيعته»، وبعد ربع ساعة من اللعب ارتفع الفارق مجدداً الى 5 أهداف لمصلحة الجنوب (17 ـــــ 12). واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة حين قلص الصداقة الفارق الى هدف واحد قبل 3 دقائق من النهاية (20 ـــــ 21) وظل الفارق هدفاً واحداً حتى نهاية المباراة التي آلت إلى فوز جنوبي 23 ـــــ 22.
وكان علي رضا (الجنوب) أفضل مسجل في المباراة بـ13 هدفاً، بينما سجل يامن دمج 6 أهداف للصداقة.
* مثل الصداقة الحارس سامي همدر واللاعبون حسين ميقاتي ومحمد زين الدين ومحمد حراجلي ويامن دمج وفيليب تامر وحسن عيسى ورامي الطويل وحسن كركي وحسن زين الدين وساهر الحميدي ومصطفى عمار وعلي سويدان.
ومثل الجنوب الحارس حسين حرب واللاعبون عبد الله غيث ومازن علوش وعبد الله عساف ودانيال شبيب ومروان نعمة وجميل نعمة وحسام ابو داهش وعلي رضا. قاد المباراة الدولي حلمي شعيب والقاري زياد منصور والمسجل باسم ناصر والميقاتي طلال حمود وراقبها القاري قاسم مقشر.
يذكر أن فرَق الجيش والمشعل والصداقة ضمنت بلوغ منافسات «الفاينل فور» من المسابقة، بينما يدور صراع بين الهوليداي والشباب ـــــ حارة صيدا على البطاقة الرابعة. ويلعب، اليوم الساعة 4,30، على الملعب عينه، المشعل مع الجيش في مواجهة ستحسم هوية صاحب المركز الأول في الدور الأول من البطولة (الذهاب والإياب)، وذلك قبل انطلاق منافسات «الفاينل فور».
(الأخبار)