حرب باردة على كأس ديفيس
تسعى كل من الولايات المتحدة وروسيا الى إحراز لقب كأس ديفيس لكرة المضرب عندما تلتقيان في الدور النهائي في بورتلاند في الأيام الثلاثة المقبلة. وتسعى روسيا الى إحراز لقبها الثالث في الأعوام الخمسة الأخيرة بعدما توّجت بطلة للمسابقة عامي 2002 و2006. وتحمل الولايات المتحدة الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب (31 مرة). وستحاول روسيا أن تكون أول من ينجح في الاحتفاظ باللقب بعد السويد التي حققت هذا الإنجاز عام 1998 معوّلة على نجمي المنتخب الحالي نيكولاي دافيدنكو وميخائيل يوجني. وتتخذ المواجهة في النهائي طابعاً ثأرياً بعد فوز روسيا على الولايات المتحدة في نصف نهائي العام الماضي في موسكو، لذا ستكون المنافسة قوية لأن الولايات المتحدة تسعى لانتزاع اللقب على أرضها وبين جمهورها بقيادة اندي روديك وجيمس بلايك.

دربي كاتالونيا بغياب هنري

سيغيب الفرنسي تييري هنري مهاجم برشلونة الإسباني عن مباراة فريقه، غداً، في مواجهة إسبانيول في دربي إقليم كاتالونيا ضمن المرحلة الـ14 من الدوري، بسبب عدم تعافيه من آلام في الساق اليسرى حرمته أيضاً المشاركة في لقاء الفريق أمام ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا. وأثبتت الفحوص حاجة هنري إلى الراحة أكثر ليغيب عن اللقاء برفقة زميله البرازيلي سيلفينيو الذي يعاني إصابة في الكاحل الأيسر.

ريكيلمي في بلاده لإتمام الصفقة

وصل صانع ألعاب المنتخب الأرجنتيني وفريق فياريال الإسباني خوان رومان ريكيلمي إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لإتمام صفقة انتقاله إلى ناديه السابق بوكا جونيورز نهائياً. وينتظر ريكيلمي أن تنتهي الأمور برمتها ورأى أن الإجراءات تسير سيراً طيباً. وسيلتقي ريكيلمي في وقت لاحق مدير الكرة لنادي فياريال، خوسيه مانويل يانيسا، بجانب مسؤولي بوكا جونيورز، للتوصل إلى صيغة نهائية لإتمام انتقاله قبل مشاركة الفريق الأرجنتيني في بطولة العالم للأندية في اليابان الشهر المقبل.

بالاك مع «مانشافت» في شباط

توقع المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف عودة قائد «المانشافت» ولاعب تشلسي الإنكليزي للمشاركة في مباريات المنتخب اعتباراً من شباط المقبل. وكان بالاك قد عاد للمرة الأولى إلى الملاعب يوم الاثنين الماضي بعد غياب دام سبعة أشهر بسبب الإصابة، وشارك نجم خط الوسط في مباراة للصف الثاني في فريق تشيلسي وظهر في مستوى جيد.
يذكر أن منتخب ألمانيا سيلاقي النمسا ودّياً، الشهر عينه في العاصمة فيينا، استعداداً لنهائيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2008» التي تستضيفها النمسا وسويسرا الصيف المقبل. وأعرب بالاك عن رغبته في عدم المشاركة في مباريات الدوري الإنكليزي خلال العام الجاري ويفضّل التروّي قليلاً، وخصوصاً أن الدوري يستمر من دون توقف.