يخوض، اليوم، أرسنال المتصدر اختباراً صعباً عندما يحلّ ضيفاً على استون فيلا على ملعب «فيلا بارك» في المرحلة الـ14 من الدوري الإنكليزي. ولم يتحضر أرسنال جيداً لمواجهة استون فيلا، السادس، إذ إن فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر مني بأول هزيمة له هذا الموسم في جميع المسابقات بخسارته أمام مضيفه إشبيلية الإسباني 1ـــ3 في دوري أبطال أوروبا، حيث شارك بتشكيلة احتياطية. وبدوره يسعى مانشستر يونايتد للعودة بسرعة إلى سكة الانتصارات عندما يستقبل ،الاثنين، على ملعبه «أولدترافورد» فولهام الـ12، وهو سيعوّل مجدداً على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أراحه المدرب الإسكتلندي أليكس فيرغوسون في المرحلة السابقة أمام بولتون، كذلك يغيب واين روني المصاب. وسيكون مانشستر سيتي وتشلسي متربصين لأي خطأ من أرسنال ومانشستر يونايتد لتضييق الخناق عليهما، إذ يحل الأول ضيفاً على ويغان. أما تشلسي فيستقبل وست هام العاشر. ويلتقي، غداً، ليفربول مع بولتون. وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):ــــ السبت: تشلسي × وست هام (14:45)
بلاكبيرن × نيوكاسل (17:00)
بورتسموث × إيفرتون
ريدينغ × ميدلزبره
سندرلاند × دربي كاونتي
ويغان × مانشستر سيتي
استون فيلا × أرسنال (19:15)
ـــــ الأحد: ليفربول × بولتون (17:00)
توتنهام × برمنغهام (18:00)
ـــــ الاثنين:مانشستر يونايتد × فولهام (22:00)

إيطاليا

ستكون مباراة يوفنتوس، الثاني، مع مضيفه ميلان في واجهة الـ14 من الدوري الإيطالي، والتي تشهد قمة ثانية بين إنتر ميلان، حامل اللقب والمتصدر، ومضيفه فيورنتينا، الرابع، فيما يلعب روما، الثالث، مع أودينيزي الخامس.
وترتدي مباراة يوفنتوس وميلان أهمية كبرى، بغض النظر عن ترتيب الفريقين، لأن تاريخهما المحلي والأوروبي يجعل هذا اللقاء من المواجهات «الكلاسيكية» في القارة العجوز. ويقدم يوفنتوس منذ عودته إلى دوري الأضواء أداءً مميزاً وهو على بعد 3 نقاط فقط من الصدارة، بفضل تألق نجومه القدامى الفرنسي دافيد تريزيغيه، متصدر ترتيب الهدافين (11 هدفاً)، والتشيكي بافل ندفيد وماورو كامورانيزي والقائد أليساندرو دل بييرو. أما ميلان، فسيعوّل على نجمه البرازيلي كاكا وأندريا بيرلو.
وسيغيب المهاجم البرازيلي رونالدو مجدّداً لاصابته بربلة الساق اليسرى، وكذلك المدافع التشيكي ماريك يانكولوفسكي ولاعب الوسط البرازيلي ايمرسون.
وفي القمة الثانية، يأمل انتر ميلان أن يواصل مضيفه فيورنتينا «غفوته» كما حصل في المرحلتين الأخيرتين عندما سقط على أرضه أمام أودينيزي 1ـــــ2 ثم تعادل مع مضيفه ريجينا 0ــــــ0، لكي يحافظ على صدارته في مباراة يغيب عنها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتينيان والتر صامويل ونيكولا بورديسو للإيقاف. وستكون مباراة دربي صقلية بين باليرمو ومضيفه كاتانيا التي منع خلالها حضور جمهور الأول تجنباً لأي مشكلة تعيد إلى الذاكرة أحداث الموسم الماضي. وهنا البرنامج:
ـــــ السبت: سمبدوريا × ريجينا (19:00)
ميلان × يوفنتوس (21:30)
ـــــ الأحد: أتالانتا × نابولي (16:00)
كالياري × ليفورنو
كاتانيا × باليرمو
فيورنتينا × انتر ميلان
بارما × امبولي
روما × أودينيزي
سيينا × لاتسيو
تورينو × جنوى (21:30)

إسبانيا

يسعى، اليوم، ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب، إلى استعادة توازنه على حساب ضيفه القوي راسينغ سانتاندر في المرحلة الـ14 من البطولة المحلية، وذلك بعد تعادله في المرحلة السابقة أمام مورسيا 1ـــــ1 وخسارته، الأربعاء، أمام فيردر بريمن الألماني 2ــــــ3 في دوري أبطال أوروبا. ويمكن القول إن الخطأ ممنوع على الفريق الملكي لأن فياريال وغريمه التقليدي برشلونة ينتظران أي تعثّر لفريق المدرب الألماني بيرند شوستر للانقضاض على الصدارة. ويتصدر النادي الملكي بفارق نقطة واحدة عن فياريال الذي يحل ضيفاً على بلد الوليد، وبفارق نقطتين عن برشلونة الذي يخوض، اليوم، اختباراً شاقاً أمام مضيفه وجاره إسبانيول في دربي كاتالونيا. وسيفتقد برشلونة خلال اللقاء جهود مهاجمه الفرنسي تييري هنري بسبب إصابة في ظهره، وقد يسجل المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عودته إلى برشلونة بعد أن افتقده منذ أوائل أيلول الماضي بسبب إصابة في فخذه. وهنا البرنامج:
ـــــ السبت: ألميريا × إشبيلية (21:00)
ريال مدريد × راسينغ سانتاندر
إسبانيول × برشلونة (23:00)
ـــــ الأحد: بلد الوليد × فياريال (18:00)
خيتافي × ليفانتي
ريكرياتيفو × سرقسطة
ديبورتيفو كورونا × أوساسونا
مايوركا × مورسيا
بيتيس × اتلتيكو مدريد (20:00)
فالنسيا × اتلتيك بلباو (22:00)

فرنسا

يخوض ليون، حامل اللقب والمتصدر، اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه ستراسبورغ في المرحلة الـ16، التي ستكون الأنظار موجهة فيها إلى مباراة باريس سان جرمان وضيفه كاين، إذ قد تكون الأخيرة لمدرب الأول بول لوغوين إذا لم يكن الفوز من نصيب فريق العاصمة. يلعب، اليوم، ليل مع مرسيليا الساعي لمواصلة صحوته. وهنا البرنامج:
ـــــ السبت: لومان × نانسي (19:10)
ليل × مرسيليا (22:00)
لوريان × سانت اتيان
متز × أوكسير
موناكو × نيس
باريس سان جرمان × كاين
سوشو × لنس
ـــــ الأحد: فالنسيان × رين (20:00)
بوردو × تولوز
ليون × ستراسبورغ (22:00)
(أ ف ب)