وقّع لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي رسمياً مع «ناديه الأم» بوكا جونيورز بعدما توصل الأخير إلى اتفاق مع فياريال الإسباني من أجل انتقال اللاعب إلى صفوفه. وأعرب نائب رئيس بوكا جونيورز بيدرو بامبيليو عن سعادته لعودة ريكيلمي قائلاً: «سنستفيد من خدمات ريكيلمي لمدة 30 شهراً، بعد مفاوضات طويلة»، فيما ذكر اللاعب أن عقده مع بوكا سيمتد حتى 2010، مؤكداً، نقلاً عن مصادر النادي الأرجنتيني، أنه ملتزم بما قاله سابقاً بأنه سيلعب مع الأخير لمدة عام من دون مقابل، لأن عقده مع فياريال كان ينتهي في 2009وكان فياريال قد ذكر الاثنين الماضي، في موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت أنه «بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي بين ريكيلمي وفياريال، توجه المدير العام خوسيه مانويل ليانيزا والمدير المالي ميغيل بيريز إلى الأرجنتين من أجل مفاوضة بوكا على صفقة الانتقال».وكان الفريقان قد توصلا، الأربعاء الماضي، إلى اتفاق مبدئي، إلا أن ريكيلمي لم يوقّع عليه حينها.
وعرض بوكا جونيورز على فياريال مبلغ 9 ملايين يورو من أجل أن ينتقل ريكيلمي إلى صفوفه بشكل نهائي بدءاً من الأول من كانون الأول المقبل، حسب ما ذكر مصدر مقرب من النادي الأرجنتيني لوكالة «تيلام» المحلية.
وأضاف المصدر أن فياريال سيحصل على 6 ملايين يورو، فيما يكون المبلغ الباقي، وهو 3 ملايين يورو، من نصيب ريكيلمي.
وكان فياريال قد أعار ريكيلمي إلى بوكا جونيورز لمدة 4 أشهر، ثم تقدم الأخير بعرض لضمه نهائياً، لكن النادي الإسباني رفضه، ما دفع بالاتحاد الأرجنتيني إلى الطلب من بطل كأس ليبرتادوريس التقدم بعرض جديد.
وشارك ريكيلمي مع منتخب بلاده في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010، وقاد «التانغو» إلى تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، متربعاً على صدارة ترتيب الهدافين بأربعة أهداف، منها ثلاثة من ركلات حرّة مباشرة. وسيشارك ريكيلمي مع بوكا جونيورز في بطولة العالم للأندية التي تنطلق الجمعة المقبل.
وأكد ريكيلمي بعد توقيع العقد «أنه يوم خاص للغاية بالنسبة إلي. إنني سعيد بعودتي إلى بيتي. لقد قضيت أعواماً مهمة جداً في أوروبا، لكنني افتقدت كثيراً أشياء في بوكا جونيورز. أتمنى أن أتمكن من إسعاد جماهير البونبونيرا». مضيفاً: «سأبقى دوماً ممتنّاً لجماهير فياريال. لقد جعلوني أشعر بأنني مرتاح للغاية، وأتمنى أن يحتفظوا بذكرى طيبة عني. يوماً ما سأعود إلى زيارة المكان».
(أ ف ب)