يأمل برشلونة الإسباني الاستفادة من مستواه المميّز في الفترة الأخيرة والتراجع المخيف لمضيفه شتوتغارت لتحقيق فوزه الثاني، الليلة على ملعب «غوتليب دايملر»، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وكان برشلونة قد استهل مشواره في المسابقة القارية بفوزٍ مهم على ليون الفرنسي 3 ـــــ0، فيما سقط شتوتغارت أمام رينجرز الاسكوتلندي 1ـــــ2. وفي الوقت الذي يمرّ فيه الفريق الكاتالوني بفترة جيدة جداً، يعيش بطل ألمانيا أزمة حقيقية بسقوطه في خمس مباريات من أصل ثمانٍ، ما جعله يتراجع إلى المركز العاشر على لائحة ترتيب «البوندسليغه». ويفترض أن يعود إلى برشلونة نجمه البرازيلي رونالدينيو الذي غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة، فيما سيفتقد خط الوسط إلى العاجي يايا توريه بداعي الإصابة.
وعلى ملعب «جيرلان»، يسعى ليون، بطل فرنسا في الأعوام الستة الأخيرة، إلى التعويض في مواجهة رينجرز. ويخوض رينجرز اللقاء من دون هدافه الفرنسي جان كلود دارشيفيل المصاب، فيما سيعود إلى تشكيلة ليون الشاب الموهوب حاتم بن عرفة.
ومما لا شك فيه أن الموقعة الأهم الليلة ستكون بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وضيفه روما الإيطالي على ملعب «أولد ترافورد»، ضمن المجموعة السادسة.
وتفوح رائحة الثأر من اللقاء ناحية الفريق الإيطالي الذي لقي سقوطاً مريعاً 1ـــــ7 في الدور ربع النهائي الموسم الماضي. وكان مانشستر قد حقق فوزاً صعباً على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1ـــــ0 في الجولة الأولى، مقابل فوز روما على دينامو كييف الأوكراني 2ـــــ0. ووجّه قائد روما وهدافه فرنشيسكو توتي إنذاراً إلى مانشستر بأن فريقه جاهز لإسقاطه في أرضه رغم خيبة خسارته الكبيرة محلياً أمام إنتر ميلان 1ـــــ4.
وينشد إنتر ميلان بطل إيطاليا تحقيق فوزه الأول في المسابقة عندما يستضيف ايندهوفن بطل هولندا على ملعب «سان سيرو»، في المجموعة السابعة.
وكان إنتر قد لقي سقوطاً مفاجئاً أمام فنربخشه التركي 0ـــــ1 في الجولة الأولى، فيما حقق ايندهوفن فوزاً عزيزاً على سسكا موسكو الروسي 2ـــــ1.
ويقدّم إنتر أداءً طيّباً محلياً، فهو يتصدّر لائحة ترتيب الدوري الإيطالي، إلا أن إصابات لاعبين أساسيين ضمن صفوفه أمثال ماركو ماتيراتزي والفرنسي باتريك فييرا تؤثر على مستواه في بعض المباريات.
ويلعب فنربخشه بضيافة سسكا موسكو في مباراة صعبة نوعاً ما، وخصوصاً أن الأخير سيسعى إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى.
وفي المجموعة الثامنة، يحلّ أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي ضيفاً على شتيوا بوخارست الروماني، في مباراة يفترض أن تكون سهلة بالنسبة إليه.
وسطّر الفريق اللندني فوزاً كبيراً في الجولة الأولى على حساب إشبيلية الإسباني 3ـــــ0، فيما سقط شتيوا أمام سلافيا براغ التشيكي 1ـــــ 2، ما دفع بمدربه جورجي هاجي إلى الاستقالة.
وعلى ملعب «سانشيز بيزخوان»، سيكون إشبيلية مطالباً بالفوز قبل أي شيء آخر عندما يستضيف سلافيا براغ.
وتقام المباريات جميعها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)