صارح البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس عقب فوزه بجائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بأنه يتمنى رحيل زميله الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم عن الفريق البريطاني ـــــ الالماني الموسم المقبل.وأكد هاميلتون الذي سيتوّج باللقب العالمي في حال فوزه الاحد المقبل بسباق شنغهاي الصيني، أنه توجّه الى إداريي فريقه بصراحة طالباً منهم رحيل الونسو الذي تبخرت آماله منطقياً بالاحتفاظ بلقبه بعد تعرّضه لحادثٍ قوي خلال اللفة 41 من السباق الياباني، وهو ما جعله يبتعد بفارق 12 نقطة عن زميله «المبتدئ» قبل مرحلتين على نهاية الموسم.
وأكّد هاميلتون أنه يتطلّع اكثر من اي وقت مضى ليكون السائق الاول في الفريق، مضيفاً: «لا اعتقد انه بإمكاني ان اكون زميل الونسو خلال موسم 2008. تبلورت رؤيتي هذا الموسم حول المكان الذي اريد أن اكون فيه، لا اريد أن اكون زميله».

فيراري ضحية «خطأ معلوماتي»

وقع فريق فيراري في مطب «خطأ معلوماتي» خلال جائزة اليابان الكبرى، تمثل بعدم حصوله على البريد الإلكتروني الذي ارسله مراقبو الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» الى جميع الفرق لإعلامهم بضرورة استعمال الإطارات الخاصة بالحلبات المبتلة كلياً بحسب القانون الجديد.
ونتيجة عدم حصول الفريق الايطالي على هذا البريد الالكتروني، زوّد سيارتي الفنلندي كيمي رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا بإطارات الأمطار «المتوسطة» في بداية السباق الذي اقيم تحت الامطار الغزيرة، الأمر الذي اجبر «سكوديريا» على ادخال سائقيها الى الحظيرة لتبديل الاطارات بعد لفات معدودة. وانتقد الفريق الايطالي هذه الوسيلة في ايصال المعلومات الى الفرق، مستغرباً عدم استعماله الطرق المعتادة، وأضاف المدير الرياضي في فيراري ستيفانو دومينيكالي: «عادة يستعمل البريد الالكتروني بين الفرق ومراقبي السباق لإيصال المعلومات العادية مثل ترتيب خط الانطلاق والسباقات». وتابع: «لكن عادة عندما يكون هناك معلومات مهمة يجب ايصالها الى الفرق، تعتمد حينها الطريقة التقليدية اي رسالة مكتوبة، وذلك بحسب البند 15.1 من القانون الرياضي، ويجب ان يوقّع الفريق على تسلّم هذه الرسالة».

رالف شوماخر يترك تويوتا

أكد الالماني رالف شوماخر سائق تويوتا أنه سيترك فريقه في نهاية الموسم الحالي. وقال رالف شوماخر الموجود حالياً في شنغهاي حيث يستعد للمشاركة في جائزة الصين الكبرى، في بيانٍ مقتضب نشره في موقعه على شبكة الانترنت «بعد 3 سنوات مع تويوتا، قررت قبول تحدٍّ جديد».
(أ ف ب)