يستقبل ليفربول الإنكليزي، وصيف الموسم الماضي، مرسيليا الفرنسي، الليلة على ملعب «أنفيلد رود»، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.ويدرك الفريق الأحمر أن المباراة يفترض أن تكون أسهل من الأولى التي تعادل فيها أمام بورتو البرتغالي 1ـــــ1، إذ إن مرسيليا الفائز على بشيكطاش التركي 2ـــــ0 في الجولة الأولى لم يجد المستوى المطلوب، ما دفع بالإدارة إلى الاستغناء عن المدرب ألبرت إيمون وتعيين البلجيكي إريك غيريتس بدلاً منه.
ولم يسبق لأي فريق فرنسي الفوز في «أنفيلد رود» حيث فاز ليفربول في 8 من أصل 9 مباريات ضمن المسابقات الأوروبية المختلفة، علماً بأن مرسيليا سيفتقد لاعب الوسط الشاب سمير نصري.
وفي المباراة الثانية، يلعب بورتو في ضيافة بشيكطاش وهو مرشح للفوز، إذ لم يفرّط حتى الآن بأي نقطة في الدوري المحلي الذي يتصدّره محققاً 6 انتصارات متتالية.
وفي المجموعة الثانية، يواجه تشلسي الإنكليزي موقعة صعبة عندما يحلّ على فالنسيا الإسباني على ملعب «ميستايا».
وكان تشلسي قد سقط على أرضه في فخ التعادل الإيجابي مع روزنبورغ النروجي 1ـــــ1 في الجولة الأولى، فيما عاد فالنسيا بفوزٍ ثمين من ميدان شالكه الألماني 1ـــــ0.
ويمكن القول إن فالنسيا قد يستفيد من الأزمة النفسية على الأقل التي يعيشها الفريق اللندني، الذي ازدادته مشكلاته بتعرض المدافع القوي جون تيري إلى كسرٍ في وجنته، ما قد يبعده عن المباراة إلى جانب المهاجم العاجي ديدييه دروغبا.
ويحلّ شالكه على روزنبورغ آملاً تحقيق فوزه الأول أوروبياً والاستفادة من مستواه الثابت محلياً حيث يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ المتصدر.
وتحمل المجموعة الثالثة مباراة مهمة بين لاتسيو الإيطالي وضيفه ريال مدريد الإسباني على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما.
وكان ريال قد حقق فوزاً مهماً في مباراته الافتتاحية على فيردر بريمن الألماني 2ـــــ1، فيما عاد لاتسيو بتعادلٍ أشبه بالفوز من ميدان أولمبياكوس اليوناني 1ـــــ1. ويعود إلى صفوف ريال الهولندي رود فان نيستلروي بعد إبلاله من إصابة طفيفة، فيما سيغيب البرازيلي روبينيو المصاب في كاحله.
وعلى ملعب «فيسر»، يلعب فيردر بريمن مع ضيفه أولمبياكوس، متسلّحاً بهجومه الناري الذي مكّنه من دكّ شباك أرمينيا بيليفيلد بثمانية أهداف (8 ـــــ1) السبت الماضي.
ويخوض ميلان الإيطالي المتخبط محلياً غمار رحلة صعبة إلى ملعب «سلتيك بارك» الخاص بسلتيك الاسكوتلندي، ضمن المجموعة الرابعة.
ولن تكون المباراة المقامة على «ستاديو دا لوز» بين بنفيكا وضيفه شاختار دونتسك أقل أهمية، إذ إن الأول يتطلع إلى تعويض خسارته الأولى، فيما سيسعى الفريق الأوكراني إلى فوزه الثاني الذي لن يكون بعيد المنال.
وتقام المباريات جميعها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)