سيرفع فريق ماكلارين مرسيدس أجر سائقه البريطاني الشاب لويس هاميلتون، متصدر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، إلى 10 ملايين جنيه استرليني. وأفادت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية بأن «أجر هاميلتون سيُرفع بشكلٍ كبير، وتحديداً من 340 ألف جنيه إلى 10 ملايين جنيه استرليني». ويأتي رفع أجر هاميلتون ليصبح أول سائق يدخل عالم رياضة الفئة الأولى ويتخطى حاجز المليون جنيه في موسمه الأول.من جهةٍ أخرى، أكد رئيس فريق رينو أنه دعا بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو للعودة إلى فريقه إذا قرر الأخير مغادرة ماكلارين.
وقال برياتوري إنه أبلغ ألونسو بوجود مكان له في الفريق الفرنسي إذا أراد العودة إليه: «لقد قلت لألونسو إنه في اللحظة التي سيترك فيها ماكلارين، فإنه سيكون من دواعي سرورنا استعادة خدماته».
وما يعزز احتمال عودة ألونسو إلى فريقه السابق، الذي أحرز معه بطولة العالم مرتين، ورحل منه في نهاية الموسم الماضي، موقّعاً على عقدٍ لمدة ثلاث سنوات مع ماكلارين، أن فيراري أفاد عبر مديره التنفيذي الفرنسي جان تود بأنه لا مجال لانضمام ألونسو إليه. ورأى برياتوري أن تود محق بما قاله، إذ إن شراكة بين ألونسو والفنلندي كيمي رايكونن قد تفرز مشكلة مشابهة لتلك التي ظهرت في ماكلارين بين الإسباني وزميله هاميلتون: «سيفكر ألونسو مليّاً قبل الإقدام على مغامرة جديدة مع فريق جديد. لقد مضى زمن جمع سائقين قويين في فريق واحد، لأن الأمر فيه مخاطرة بالنسبة إلى استقرار الوضع العام».
(أ ف ب)