لاعبو روما طلبوا الرأفة من رونالدو
كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أن لاعبين من روما الإيطالي طلبوا منه «التوقف عن تعذيبهم» خلال المباراة التي فاز فيها مانشستر 7ـــــ1 في الدور ربع النهائي الموسم الماضي.
وقدّم رونالدو أداءً نارياً في المباراة المذكورة، حيث كان وراء غالبية أهداف الفريق الإنكليزي، ليتلقى فريق العاصمة الإيطالية ثاني أقسى خسارة في تاريخ دوري الأبطال بحلّته الجديدة (أكبر خسارة كانت لأولمبياكوس اليوناني أمام يوفنتوس الإيطالي صفر ـــــ 7 في 10ـــــ12ـــــ2003). وأفاد رونالدو في كتابه «اللحظات» (مومنتس): «عندما تقدّمنا 6ـــــ0، قال لي أحد لاعبيهم: لا تقم بالمزيد من المناورات، فأنت فائز بستة أهداف نظيفة»، وأضاف: «بالتأكيد لن أكشف اسم اللاعب الذي قال تلك العبارة، لكن هناك لاعبين آخرين طلبوا مني الانتقال إلى جهة مغايرة لتلك التي يشغلونها، فيما عمد آخرون إلى توجيه التهديدات التي لن تغيّر من طريقة لعبي، لأنها ذكرت فقط لإخافتي».

بايرن يفتقد كلوزه ويتمسّك ببودولسكي

أعلن أوتمار هيتسفيلد مدرب بايرن ميونيخ الألماني أن المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه سيغيب عن الملاعب 3 أسابيع على أقل تقدير لإصابته في ركبته اليمنى. وتوقّع هيتسفيلد أن لا يتمكّن كلوزه من المشاركة مع منتخب بلاده في المباراتين المقرّرتين أمام إيرلندا وتشيكيا في 13 و17 الحالي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2008.
وأكد رئيس نادي بايرن كارل هاينتس رومينيغه أن الفريق متمسّك بمهاجمه الدولي الشاب لوكاس بودولسكي، رغم الانتقادات الموجّهة إليه. وقال رومينيغه: «بيع بودولسكي غير وارد على الإطلاق بالنسبة إلينا»، في إشارة إلى الشائعات التي تحدّثت عن رغبة فيردر بريمن في الحصول على خدماته.

حرمان يوفنتوس من جمهوره

ذكرت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، أمس، أن السلطات المحلية قررت حرمان جماهير نادي يوفنتوس من حضور مباراة فريقها أمام مضيفه فيورنتينا في الدوري المحلي على ملعب «أرتيميو فرانكي». وجاء قرار السلطات الإيطالية بعد أعمال الشغب التي وقعت خارج الملعب الأولمبي في مدينة تورينو قبل مباراة الـ«دربي» بين يوفنتوس وجاره تورينو (1ـــــ0) الأحد الماضي، وقد اعتقلت الشرطة على إثرها حوالى 30 شخصاً. وسيُسمح للمشجعين حاملي التذاكر الموسمية فقط بحضور المباراة.

حارس شخصي لميسي

قرّر نادي برشلونة الإسباني تعيين حارس شخصي لنجمه الأبرز حالياً، الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وستكون مهمة الحارس الشخصي حماية ميسي من الجماهير الراغبة في الحصول على توقيعه أو مصافحته. وأصبح ميسي رابع لاعب في برشلونة يعيّن له حارس شخصي بعد رونالدينيو وصامويل إيتو وتييري هنري.