برشلونة من دون ماركيز لشهر
سيبتعد قائد المنتخب المكسيكي رافايل ماركيز عن برشلونة الإسباني لمدة شهر كامل بعد تعرضه للإصابة في المباراة التي فاز فيها فريقه على شتوتغارت الألماني 2-0 أول من أمس ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأثبتت الفحوص الطبية ان ماركيز يعاني تمزّقاً حاداً في عضلات فخذه الأيمن بحسب بيان نشره النادي الكاتالوني، وأفاد أيضاً ان قائد الفريق العائد حديثاً من الإصابة المدافع الآخر كارليس بويول يعاني أيضاً شدّاً عضلياً في فخذه الأيمن، وأنه سيكون حاضراً لمواجهة أتلتيكو مدريد، الأحد المقبل، في البطولة
المحلية.

أوسمانوف ينشد شراء أرسنال

كشف الملياردير الروسي أليشير أوسمانوف أنه يخطط ليصبح أكبر مالك للأسهم في نادي أرسنال، متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما سبق له أن زاد حصته فيه. وأشار أوسمانوف (54 عاماً) الذي جمع ثروته من تجارة المعادن إلى أنه يطمح منذ فترة طويلة لامتلاك النادي اللندني، على رغم أنه يدرك ان المسألة لا يمكن ان تتم في المستقبل القريب بسبب اعتبارات مرتبطة بالنادي. ورفع أوسمانوف حديثاً أسهمه في أرسنال الى 23 في المئة، مبدياً احترامه لمدرب النادي الفرنسي أرسين فينغر لما أدخله من إيجابيات الى الفريق، قائلاً: «أريد أن أكون جزءاً من النادي الذي يعمل فيه فينغر العظيم».

بيرلوسكوني يريد رونالدينيو

قال رئيس ميلان الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني إن ناديه سيقف على رأس المهتمين إذا قرر برشلونة الاسباني بيع البرازيلي رونالدينيو، مؤكداً في الوقت عينه ان النادي اللومباردي لن يستغني إطلاقاً عن نجمه البرازيلي الآخر كاكا.
وفي مقابلة نشرتها صحيفة «ماركا» الاسبانية الرياضية قال رئيس الوزراء السابق: «إذا قرر برشلونة يوماً ما بيع رونالدينيو فإن لميلان الأفضلية وسنقف على رأس المهتمين بالحصول على خدماته. أما بشأن كاكا فهو لم يكن يريد الرحيل أبداً عن ميلان وأعتقد انه لن يقدم على فعل كهذا في المستقبل... كاكا هو رمز ميلان».

هوفمان يقاضي «دوكاتي»

هدّد الدراج الألماني أليكس هوفمان بملاحقة فريقه السابق «براماك دانتين دوكاتي» أمام المحاكم إذا لم يعده فوراً الى صفوفه لخوض السباقات الأخيرة من موسم 2007. وكان دوكاتي قد طرد هوفمان الشهر الماضي بسبب انسحابه غير المبرر من سباق فئة «موتو جي بي» لجائزة البرتغال الكبرى، المرحلة الـ14 من بطولة العالم للدراجات النارية.
وأشار الألماني الى انه لا يستحق هذه العقوبة، معتبراً أن إنذاراً كان كافياً في هذه الحالة، ومهدداً بأنه سيقاضي دوكاتي إذا لم يسمح له بالعودة على متن الدراجة في السباقات الباقية.