مسقط | يخوض منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم مباراته الثالثة ضمن المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا دون 23 عاماً المؤهلة إلى نهائيات آسيا، ومنها إلى أولمبياد البرازيل، حين يواجه المنتخب العماني صاحب الضيافة اليوم عند الساعة 18.30 بتوقيت بيروت.

ويملك لبنان ثلاث نقاط من فوز على المالديف، فيما تتصدر البحرين المجموعة بأربع نقاط من فوز على المالديف 3 – 0 وتعادل مع عمان 1 – 1. ويلعب عند الساعة 15.30 فريقا العراق الذي يملك ثلاث نقاط من مباراة واحدة والمالديف.

وخاض لاعبو منتخب لبنان أمس تمرينهم على ملعب نادي مسقط، حيث كان تدريب خفيف تحدث فيه المدير الفني الإيطالي جوسيبي جيانيني عن مبارة العراق والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون. وجدد جيانيني كلامه عن ضرورة التركيز طوال دقائق المباراة. وعن التشكيلة التي ستخوض لقاء اليوم، أشار جيانيني لـ»الأخبار» إلى أن هناك تبديلاً في بعض الأسماء، لكن لم يحسم بعد هوية اللاعبين الذين سيرتاحون أو الذين سيشاركون بانتظار التمرين الصباحي اليوم. فالمنتخب سيخوض تمريناً خفيفاً عند الساعة 7.30 صباحاً، سيحسم بعده جيانيني أمر تشكيلته الرئيسية وفق معطيات التدريب الأخير.
على صعيد الإصابات، تبدو الصفوف مكتملة مع تحسن وضع ركبة الحارس علي حلال التي أصيبت بتمدد في الرباط الداخلي، وهو تدرب أمس طبيعياً، كذلك المدافع خليل خميس أيضاً جاهز رغم الضربة القوية التي تعرض لها في اللقاء مع العراق، ونتج منها كسر في إحد أسنانه.
الحارس علي حلال تحدث عن لقاء اليوم، واعداً الجمهور اللبناني بالتأهل والفوز في المباراتين اليوم والثلاثاء، «فنحن ندخل إلى مباراة عمان كأننا لا نملك أي نقطة ولم نخض أي مباراة، وسندخل بقوة كي نعود إلى لبنان متأهلين».
وعن لقاء العراق، رأى حلال الذي كان متألقاً في المباراة، أن الإصابة أثرت بشكل طفيف على أدائه وتركيزه، مشيراً الى أن المنتخب العراقي قوي جداً. من جهته، رأى المدافع خليل خميس، أفضل لاعبي لبنان أمام العراق، أن اللقاء مع عمان صعب ومهم، لأن الفوز سيعيد لبنان إلى المنافسة، متمنياً الفوز بعد الأداء الجيد أمام العراق، الذي أعطى حافزاً للاعبين. فالنتيجة الكبيرة لا تعكس واقع المنتخب اللبناني في اللقاء.
الشاطئي إلى نصف النهائي
وفي قطر، تأهل المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية إلى الدور نصف النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرتغال بعد فوزه الساحق على المنتخب الأوزبكي 6 -1. وسجل أهداف لبنان محمد مرعي (2)، هيثم فتال (3)، والحارس محمد شكر.
وسيلتقي لبنان مع منتخب عمان اليوم عند الساعة 17.45 بتوقيت بيروت ولا بديل من الفوز لحجز بطاقة التأهل إلى مونديال البرتغال، لعدم خوض مباراة المركز الثالث، لأن ثلاثة منتخبات تتأهل لخوض غمار المونديال.