strong> إبراهيم وزنه
في إطار استعداده لاستقبال «الضيف الهندي» ضمن التصفيات التمهيدية لمونديال 2010 (الاثنين 8 الجاري ـــــ ملعب صيدا البلدي ـــــ 9 مساء)، انطلقت تمارين منتخب لبنان الأول عصر الأربعاء الماضي على ملعب برج حمود تحت إشراف جهاز فني متطوع مؤلف من عدنان الشرقي (مديراً فنياً) وأميل رستم (مدرّباً) وجهاد محجوب (مدرباً لحراس المرمى)، وشارك فيها 34 لاعباً (المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي). وابتداء من الخميس الماضي، حطّت «رحال» التمارين على ملعب بلدية بحمدون، وستتواصل عليه لغاية الأحد.
وفي خطوة استعدادية ثانية، تم تجميع اللاعبين في فندق السفير ـــــ عين التينة. وفي شأن التمارين أفادنا المدرّب أميل رستم بأنها «تتركز على توليف أداء المجموعة (التعاون والانسجام)، وأرى أن وضع لاعبينا البدني حالياً أفضل مما كانوا عليه خلال مباراتهم الأخيرة أمام منتخب الإمارات، وخصوصاً بعد مشاركاتهم في تحضيرات فرقهم». وفي نظرة واقعية ومعنوية قال رستم: «عملنا مع المنتخب تكتيكي ومعنوي أكثر من أي شيء آخر، والمهم أن نستعد من دون خوف ولا استهتار، فالهند ليست الأرجنتين كروياً، وعلى لاعبينا ألا يستخفوا بمنافسيهم على أرض الملعب». وعن معلوماته عن الضيف الهندي، قال رستم: «في ضوء ما شاهدناه خلال لقاء فريق ماهيندرا الهندي (يضم 5 لاعبين من منتخب الهند) مع فريق النجمة، لاحظنا نشاطهم اللافت والناتج من خوضهم النشاطات على مدار السنة، وهذا للأسف، غير متوافر للاعبينا».

عنتر حضر و«دودو» بالانتظار

تلبية منه لنداء الواجب الكروي الوطني، يصل إلى بيروت آتياً من ألمانيا مساء اليوم قائد المنتخب الوطني رضا عنتر المحترف مع فريق كولن، وسيلتحق فور وصوله بزملائه في الفندق، على أن يشارك غداً الأحد في التمرينة الأخيرة قبل المباراة. ويغيب اللاعب نبيل بعلبكي بموجب كتاب اعتذار تقدّم به إلى اتحاد اللعبة، أعلن فيه اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني، فيما همس «المراقبون» بأن بعلبكي قام بهذه الخطوة معترضاً على عدم اختياره ضمن المجموعة التي أعلنها الاتحاد أخيراً. والجدير ذكره، أن مشاركته الأخيرة في دبي أوقعته في خلافات حادة مع رب عمله. أما بالنسبة إلى «الموقوف اتحادياً» يوسف محمد (محترف في نادي كولن الألماني) فلا يزال الجهاز الفني يفتّش عن الطريقة التي تعيده إلى صفوف المنتخب الوطني. وفي المعلومات أن جهات فاعلة فنياً ستبحث قريباً في إمكان طي صفحة الخلاف التي دفعت الاتحاد الى إبعاد «دودو» عن المنتخب لمدى الحياة!

إلغاء «تمرينة» تكريماً لغادر

بناء على طلب خاص، سمح الجهاز الفني للاعبي الأنصار والعهد الملتحقين في عداد المنتخب الوطني(10)، بالمشاركة في مباراة اعتزال قائد فريق العهد السابق غلام غادر (34 سنة)، وقد جرت المباراة أمس على ملعب الأنصار. وفي لفتة تضامنية مع اللاعب الخلوق، عمل الجهاز الفني على إلغاء تمرينة أمس الجمعة، كما حضر الفنيون واللاعبون المباراة.

ملامح التشكيلة بمواجهة الهند

بداية، نشير إلى رغبة الجهاز الفني باعتماد تشكيل (3 ـــــ 5 ـــــ 2) للمباراة، والأسماء الأبرز على ساحته: لاري مهنا (حارساً للمرمى). فيصل عنتر، رامز ديوب، بلال شيخ النجارين ومحمد حلاوي (خط الدفاع). عباس عطوي، علي يعقوب، أحمد قرحاني، أحمد الشوم، خضر سلامة، حسن معتوق وعباس عطوي «أونيغا» (خط الوسط). محمد غدّار، بول رستم، أكرم مغربي ومحمود العلي (للهجوم).