تدخل الأندية الأفريقية مرحلة الحسم الأخيرة لتحديد من سيبلغ الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، فيلتقي اليوم، النجم الساحلي التونسي مع الهلال السوداني على الملعب الأولمبي في سوسة في قمة ساخنة ضمن إياب الدور النصف نهائي. وكان الهلال قد فاز 2ــ1 ذهاباً في أم درمان قبل أسبوعين، وبالتالي فإن فوز أصحاب الأرض بهدف وحيد يؤهلهم إلى الدور النهائي لمواجهة المتأهل من لقاء الأهلي المصري، حامل اللقب في العامين الأخيرين، مع الاتحاد الليبي. واستعد النجم الساحلي جيداً للمباراة، وهو يعول على سلاحي الجمهور والملعب للتخلص من عقبة الهلال القوي.
كأس الاتحاد

وفي مسابقة كأس الاتحاد، يضع نادي الصفاقسي التونسي نصب عينيه خوض غمار النهائي الثاني له على التوالي عندما يحل ضيفاً على فريق صنداونز الجنوب أفريقي في بريتوريا في الجولة السادسة الأخيرة. ويسعى الفريق التونسي إلى العودة بنقاط المباراة الثلاث وتكرار الفوز الذي حققه ذهاباً على صنداونز (4ـــــ0) لكي يتجنب سيناريو خطف مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الصدارة منه لأنه يحل ضيفاً على إستردوالا الكاميروني متذيل الترتيب.
وفي المجموعة الثانية، يبدو فريق المريخ السوداني في موقف مريح لحجز بطاقته إلى الدور النهائي، إذ يتصدر المجموعة بفارق 3 نقاط عن ملاحقه دولفين النيجيري، وبالتالي يكفيه التعادل أمام الأخير لكي يضمن تأهله. وفي مباراة ثانية هامشية، يلتقي الإسماعيلي المصري مع ضيفه كوارا يونايتد النيجيري.

سطوة للغرافة في قطر

حقق الغرافة، متصدر الدوري القطري، فوزه الرابع على التوالي على السيلية 2ـــــ0 في افتتاح المرحلة الرابعة، سجلهما العراقي يونس محمود والبرازيلي كليمرسون في الدقيقتين 58 و90. وأفلت فريق قطر من الخسارة الثانية وتعادل مع العربي 2ـــــ2، وسجل للعربي الأرجنتيني بيسكو لاتشي (2) في الدقيقتين 25 و49، ولقطر المغربي طلال القرقوري والعماني عماد الحوسني في الدقيقتين 59 و76.

فوز للطليعة

تغلب فريق الطليعة على ضيفه جبلة 2ـــــ0 في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري السوري لكرة القدم، سجلهما فراس قاشوش في الدقيقتين 2 و77. وتعادل الشرطة ومضيفه الفتوة 1ـــــ1، سجل للفتوة عدي الجفال في الدقيقة 60، وللشرطة هاشم دلي حسن في الدقيقة 25.

فوز البحرين استعداداً للتصفيات

فاز منتخب البحرين على نظيره السنغافوري 3ـــــ1 في مباراة دولية ودية، ضمن استعدادهما للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. سجل للبحرين جيسي جون في الدقائق 36 و58 و76، ولسنغافورة آغو كاشمر في الدقيقة 90.
(أ ف ب)