واصل الاسباني دافيد فيرير زحفه في دورة طوكيو اليابانية الدولية في كرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 583 الف يورو للرجال و122 الفاً للسيدات، وتأهل الى الدور نصف النهائي إثر تغلبه على مواطنه فيليسيانو لوبيز، العاشر، 6ــ4 و6ــ4.وخرج من المنافسة الفرنسي ريشار غاسكيه، المصنف ثالثاً، بخسارته امام الاسرائيلي دودي سيلا 4ــ6 و1ــ6، ولحق به الأوسترالي ليتون هيويت، الرابع، إثر هزيمته امام الكرواتي إيفو كارلوفيتش، السابع، 6ــ7 و6ــ7. وعند السيّدات، تابعت الاميركية فينوس وليامس، المصنفة اولى، مسيرتها في البطولة اليابانية وتأهلت الى المباراة النهائية بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي (17 عاماً) 6-3 و7-5 في الدور نصف النهائي. وبدت وليامس مصمّمة على حسم المواجهة عندما تعادلت مع فوزنياكي 5-5 ثم فازت بالاشواط الثلاثة المتبقية وانهت اللقاء في مصلحتها في 97 دقيقة.
وستلتقي وليامس بطلة ويمبلدون الانكليزية مع الفرنسية فيرجيني رازانو، المصنفة خامسة، التي تغلبت بدورها على الايطالية فلافيا بينيتا، الثامنة، 4-6 و7-5 و6-3. وقالت وليامس: "كنت اشعر انني في وضعٍ جيّد، وانا سعيدة جداً ببلوغ المباراة النهائية".

دورة طشقند

تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة أولى، الى الدور نصف النهائي من دورة طشقند الأوزبكية الدولية في كرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 145 الف دولار، بفوزها على القيرغيزية كسينيا بالكينا 6ــ2 و6ــ1، ولحقت بها مواطنتها أولغا غوفورتسوفا، الثالثة، بتغلبها على البريطانية كاتي اوبراين 6ــ2 و6ــ3.
وتأهلت الى الدور عينه، الروسية إيلينا فسنينا، الرابعة، إثر فوزها على الرومانية رالوكا أولارو، الخامسة، 2ــ6 و7ــ6 و6ــ4. واكتمل المربع الذهبي بدخول الفرنسية بولين بارمانتييه إثر فوزها على الأوزبكية أغول أمانمورادوفا 6ــ4 و6ــ3.
(أ ف ب)