يخوض السدّ حامل اللقب اختباراً سهلاً ضد السيلية، غداً، في المرحلة الخامسة من الدوري القطري التي ترفع فيها جميع الفرق شعار الفوز لمواصلة الانتصارات او للتعويض. وتفتتح المرحلة، اليوم، فيلعب العربي مع الوكرة، والريان مع أم صلال، فيما يلتقي، غداً، قطر مع الشمال، والغرافة مع الخور.
وتبدو كفة السدّ أرجح في لقائه مع السيلية ليس فقط لفارق الإمكانات والمراكز والمستوى، لكن للأداء الجيد الذي قدمه حامل اللقب في مباراته في المرحلة الماضية امام الريان وفاز فيها 2ــ1 مستعيداً توازنه في سعيه الى اللقب الثالث على التالي.
وستكون في الوقت ذاته مهمة السيلية صعبة إن لم تكن مستحيلة حيث سيجد مشقّة في الصمود أمام حامل اللقب ونجومه المحترفين او المحليين. ويسعى الغرافة الى مواصلة انطلاقته الصاروخية بتحقيقه أربعة انتصارات من أربع مباريات، وتوافرت كل أسباب الإثارة والقوة لمباراته مع الخور لعل في مقدمها سعي الفريقين للحفاظ على الصدارة والابتعاد قدر الإمكان عن منافسيه.

الأهلي الى النهائي الثالث توالياً

لحق الأهلي المصري، حامل اللقب في النسختين الماضيتين، بالنجم الساحلي التونسي إلى الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه، أمس، على الاتحاد الليبي 1ــ0 على استاد القاهرة الدولي في إياب نصف النهائي. وسجل اسامة حمادي مدافع الاتحاد هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20. وكان الفريقان قد تعادلا 0ــ0 ذهاباً في طرابلس. وكان النجم الساحلي قد تغلب على الهلال السوداني 3ــ1 في اياب نصف النهائي، بعدما كان الهلال قد فاز ذهاباً 2ــ1. وستكون المواجهة بين الأهلي والنجم إعادة لنهائي النسخة قبل الماضية بينهما عندما تعادلا سلباً في تونس، وفاز الأهلي 3ــ0 في القاهرة.

انتخابات اتحاد الكرة الكويتي

تعقد الجمعية العموميّة للاتحاد الكويتي لكرة القدم، اليوم، اجتماعاً غير عادي لانتخاب مجلس إدارة جديد وفق القانون الجديد وتطبيقاً للقرار الصادر هذا العام الذي ينص على اختيار ممثل لكل ناد (14 نادياً) في الاتحاد لولاية تستمر حتى نهاية دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008. وكانت القوانين الرياضية الجديدة التي أقرّها مجلس الأمة الكويتي بتحديد عدد الأعضاء في الاتحاد الكويتي بـ14 عضواً، قد أثارت حفيظة الاتحاد الدولي الـ«فيفا» الرافض لمبدأ تدخل السلطات السياسية في عمل الاتحادات المحلية، وهدد بإجراءات عقابية في الكويت اذا ما تم الإصرار على اعتماد الـ14 عضواً وعدم الأخذ بكتابه الذي أرسله الى اللجنة الانتقالية، وألزمها فيه بتحديد 5 أعضاء في الاتحاد الكويتي الجديد، بيد أن الأندية رفضت قرار الفيفا وأصرت على تطبيق القوانين الجديدة.