خرج الإيطالي بوتيتو ستاراتشي المصنف سادساً من الدور الأول لدورة موسكو الروسية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 706.5 آلاف يورو للرجال و946.7 ألفاً للسيدات، بخسارته أمام الفرنسي فلوران سيرا 6ـــــ4 و4ـــــ6 و3ـــــ6، فيما بلغ الألماني فيليب كولشرايبر الثامن الدور الثاني بتغلّبه على الأميركي جاستن غيملستوب 6ـــــ1 و6ـــــ3، والصربي يانكو تيبساريتش على حساب الأرجنتيني سيرجيو رويتمان 3ـــــ6 و6ـــــ4 و6ـــــ4، والتشيكي راديك ستيبانيك على الروسي تيموراز غاباشفيلي 7ـــــ5 و6ـــــ3.وعند السيدات، تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي والسويسرية باتي شنايدر المصنفتان خامسة وسابعة على التوالي إلى الدور الثاني، إذ فازت بارتولي على الأوكرانية ألونا بوندارنكو 6ـــــ2 و7ـــــ5، وشنايدر على الفرنسية اميلي لوا 6ـــــ4 و6ـــــ1. وتأهلت إلى الدور الثاني أيضاً الروسية فيرا دوتشيفينا المشاركة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) بفوزها على اليونانية ايليني دانييليدو 7ـــــ5 و6ـــــ1.

دورة بانكوك

بلغت الكندية الكسندرا فوزنياك الدور الثاني من دورة بانكوك التايلاندية الدولية البالغة جوائزها 141.5 ألف يورو إثر فوزها على الرومانية يوانا رالوكا أولارو المصنفة ثامنة 7ـــــ5 و6ـــــ4. وتلتقي فوزنياك في الدور المقبل مع الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية التي أُعفيت من خوض الدور الأول.
وفازت أيضاً الأوسترالية كايسي ديلاكوا على الفرنسية سيفيرين بريمون 6ـــــ2 و6ـــــ4، والبولونية اورسولا رادفانسكا على الرومانية سورانا سيرستيا 6ـــــ0 و6ـــــ3، والفرنسية كاميل بان على الكرواتية يلينا كوستانيتش توسيتش 7ـــــ5 ثم بالانسحاب.

تصنيف المحترفين والمحترفات

لم يطرأ أي تعديل على ترتيب المراكز العشرة الأولى على لائحة ترتيب لاعبي كرة المضرب المحترفين، إذ حافظ السويسري روجيه فيديرر على صدارته أمام غريمه الإسباني رافايل نادال والصربي الشاب نوفاك ديوكوفيتش. ورفع الإسبانيان دافيد فيرير وطومي روبريدو الثامن والتاسع توالياً من حظوظهما في التأهل إلى بطولة الأساتذة (ماسترز) بعد فوز الأول بلقب دورة طوكيو اليابانية والثاني بلقب دورة متز الفرنسية.
ويعتمد ترتيب بطولة الأساتذة على النتائج التي يحققها اللاعبون خلال الموسم الواحد فقط، حيث يحتل فيرير المركز السابع حالياً، فيما يشغل روبريدو المركز الثامن الأخير المؤهل إلى هذه البطولة التي تقام في شنغهاي الصينية. ولم يضمن إلا ثلاثة لاعبين رسمياً تأهلهم إلى هذه البطولة وهم فيديرر ونادال وديوكوفيتش.
وعزّزت البلجيكية جوستين هينان صدارتها للتصنيف العالمي للاعبات المحترفات، وذلك بعد إحرازها اللقب الـ37 في مسيرتها في دورة شتوتغارت الألمانية. وباتت هينان تتقدّم بفارق 1850 نقطة عن أقرب ملاحقاتها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التي تحتل المركز الثاني.
(أ ف ب)