أكد لاعب الكرة العراقي هوار ملا محمد أنه توصل إلى اتفاق مع إدارة نادي أبولون القبرصي يسمح بحصوله على الاستغناء مقابل دفع 200 ألف دولار في حال انتقاله رسمياً إلى ناد آخر. وكشف نجم خط وسط المنتخب العراقي الحائز لقب كأس آسيا 2007 أنه سيوقّع رسمياً كشوف نادي أرمينيا بيلفيلد الألماني بعد مباراة العراق وباكستان في ذهاب الدور التمهيدي لمونديال جنوب أفريقيا 2010، ضمن فترة الانتقالات الشتوية من دون أن يكشف عن التفاصيل. وأشار هوار الى أن نادي أبولون أبدى رغبة في بقائه معه حتى نهاية الموسم الجاري لكنه لم يرغب في الاستمرار.
منتخب العراق يتحضّر للتصفيات

يبدأ منتخب العراق، اليوم، معسكراً تدريبياً في العاصمة القطرية الدوحة يستمر 10 أيام في إطار تحضيراته لمواجهة منتخب باكستان، في ذهاب الدور التمهيدي لتصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال جنوب أفريقيا 2010. والتجمع هو الأول للمنتخب العراقي تحت قيادة مدربه الجديد النروجي إيغل أولسن الذي تعاقد معه الاتحاد العراقي الشهر الماضي لثلاثة أعوام خلفاً للبرازيلي جورفان فييرا الذي قاد المنتخب الى لقب بطل كأس آسيا في تموز الماضي. ويقابل المنتخب العراقي نظيره الباكستاني في 22 الجاري في لاهور ذهاباً، وفي 28 منه في دمشق اياباً. ويتضمن المعسكر التحضيري لمنتخب العراق مباراة ودية مع نظيره القطري في 16 الجاري.

الاتحاد الآسيوي يرفض استئناف سوريا

ذكر الاتحاد القطري لكرة القدم أن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي رفضت استئناف عقوبة سيباستيان سوريا لاعب المنتخب (المجنّس) الذي صدر قرار من اللجنة بإيقافه 3 مباريات. ولن يحول إيقاف اللاعب دون مشاركته مع المنتخب القطري في لقاء الذهاب ضد منتخب سريلانكا في 21 الحالي، في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، لأن إيقافه يشمل مسابقات الاتحاد الآسيوي فقط. من ناحية أخرى، تنطلق، بعد غد، تدريبات المنتخبين الأول والأولمبي حيث سيواجه الأول نظيره العراقي ودياً، الثلاثاء، ضمن برنامج إعداده لسريلانكا، فيما يستعد الثاني للمواجهة المصيرية مع اليابان في 17 الحالي في الدوحة في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة الى أولمبياد بكين 2008.

الفراعنة يفتقد بركات

سيغيب محمد بركات لاعب وسط الأهلي عن منتخب مصر في مباراتيه، الأسبوع المقبل، أمام بوتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ثم اليابان ودياً بسبب الإصابة بشدّ في العضلة الضامّة. وسينضم بركات وأبو تريكة في حال غيابه الى المهاجم أحمد حسام (ميدو) لاعب ميدلسبره الإنكليزي الذي سيغيب بداعي الإصابة أيضاً.
(أ ف ب)