أفرزت قرعة دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، التي سحبت امس في مقر الاتحاد الاوروبي "يويفا" في نيون السويسرية، مجموعات متفاوتة القوة بالنسبة الى الفرق المرشحة، اذ وقع بايرن ميونيخ الالماني الاوفر حظاً لاحراز اللقب في مجموعة أصعب نسبياً من تلك التي حلّ فيها فياريال الاسباني او مواطنه اتلتيكو مدريد.ووضعت القرعة بايرن ميونيخ على رأس المجموعة السادسة، وجمعته مع بولتون وندررز الانكليزي وسبورتيغ براغا البرتغالي والنجم الاحمر الصربي، اضافة الى اريس سالونيك اليوناني. ويبدو جليّاً ان الفريق البافاري لن يكون في نزهة، وخصوصاً في مواجهة بولتون الذي رغم معاناته محلياً هذا الموسم فإنه يضم لاعبين بارزين امثال المهاجم الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا.
وتعتبر المجموعة الثالثة التي وقع فيها فياريال أسهل بالنسبة اليه، اذ باستثناء فيورنتينا الايطالي بقيادة نجمه الروماني ادريان موتو، وايك اثينا اليوناني بقيادة افضل لاعب في العالم سابقاً البرازيلي ريفالدو، فانه لا يفترض ان يشكّل ألفسبورغ السويدي صعوبات جمّة للفريق الاصفر، وينطبق الامر عينه في مواجهته لملادا بوليسلاف التشيكي رغم ان الاخير أسقط مرسيليا الفرنسي الموسم الماضي.
ويلعب اتلتيكو مدريد الذي تأهل بعد عرضٍ لافت اثر فوزه على ارجييس سبور التركي 5-0 اياباً و5-1 ذهاباً، في المجموعة الثانية الى جانب باناثينايكوس اليوناني ولوكوموتيف موسكو الروسي وكوبنهاغن الدنماركي وابردين الاسكوتلندي.
وتفادى بوردو الفرنسي الوقوع في مجموعة صعبة بفعل تصنيفه في المستوى الاول، حيث حلّ في الثامنة الى جانب اوستريا فيينا النمسوي وغلطة سراي التركي وبانيونيوس اليوناني وهلسينغبورغ السويدي.
الا ان مهمة مواطنيه رين وتولوز تبدو اكثر تعقيداً، اذ سيكون الاول في المجموعة الرابعة مع بازل السويسري العنيد وهامبورغ الالماني القوي ودينامو زغرب الكرواتي قاهر اياكس امستردام الهولندي، اضافة الى بران بيرغن النروجي.
بدوره، كان تولوز قد عانى للتأهل الى هذا الدور، وذلك بعد فشله في حجز مقعد له في دوري ابطال اوروبا بفعل خسارته امام ليفربول الانكليزي في الدور التمهيدي الثالث، وهو سيلعب في المجموعة الخامسة الى جانب سبارتا براغ التشيكي وسبارتاك موسكو الروسي وزيوريخ السويسري.
وتضمّ المجموعة الاولى ألكمار الهولندي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وافرتون الانكليزي ونورمبرغ الالماني ولاريسا اليوناني، فيما ضمّت السابعة اندرلخت البلجيكي وتوتنهام هوتسبر الانكليزي وخيتافي الاسباني وهابويل تل ابيب الاسرائيلي والبورغ الدنماركي.
ويتأهل الى دور الـ32 الثلاثة الاوائل عن كل مجموعة، حيث سينضمّ اليهم 8 فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لدوري الابطال. وتبدأ مباريات هذا الدور في 25 تشرين الاول الحالي وتنتهي في 19 و20 كانون الاول المقبل، اذ يلعب كل فريق أربع مباريات، 2 على ارضه و2 بعيداً عن ملعبه، يتمّ تحديدها عبر الكومبيوتر.
(أ ف ب)