يبدو سائق فيراري البرازيلي فيليي ماسا وكأنه يحمل مفتاح لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 مرة ثانية في يده، وذلك عندما يصل الى بلاده بعد اسبوعين لخوض جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الـ17 الاخيرة على حلبة انترلاغوس في 21 الشهر الحالي.ورغم ان ماسا لا يملك املاً في احراز لقب السائقين، الا ان دوره قد يكون مؤثراً على النتيجة النهائية التي سيتوّج على اثرها إما زميله الفنلندي كيمي رايكونن او احد سائقي ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام وبطل العالم الاسباني فرناندو الونسو.
وكان ماسا قد احرز المركز الاول في البرازيل، العام الماضي، بعد نهاية اسبوع رائعة بالنسبة اليه، وخصوصاً انه انطلق من المركز الاول ليصبح اول برازيلي يفوز على ارضه منذ مواطنه الراحل بطل العالم السابق ايرتون سينا عام 1993.
وتكمن المفارقة انه على غرار السنة الحالية فانه كان يفترض على ماسا لعب دور حاسم لمساعدة زميله الاسطورة الالماني ميكايل شوماخر على خطف اللقب من الونسو، الا ان بطل العالم 7 مرات كان ضحية عطل ميكانيكي خلال التجارب التأهيلية حيث حلّ في المركز العاشر لتتقلّص حظوظه كثيراً في احراز المركز الاول وبالتالي اللقب العالمي. ويعوّل فريق حظيرة "الحصان الجامح" على ماسا لتكرار سيناريو الموسم الماضي ومساعدة رايكونن الذي يبتعد بفارق 7 نقاط عن هاميلتون في احراز اللقب للمرة الاول في مسيرته.
وقال ماسا: "اذا اتيحت الفرصة لكيمي للفوز بالسباق وبالتالي البطولة فإنه امر جيّد بالنسبة للفريق بشكلٍ عام وسأكون سعيداً لمساعدته، لكن في حال كان لويس وفرناندو في مركز متقدّم وليس لدى رايكونن امل فإنني سأسعى جاهداً للفوز".

ناكاجيما بديلاً لفورتس المعتزل

سيسجل السائق الياباني كازوكي ناكاجيما بدايته في الفورمولا 1 عندما يحلّ بديلاً عن النمسوي الكسندر فورتس مع فريق وليامس تويوتا في البرازيل. ويسابق ناكاجيما في بطولة "جي بي 2" ، وهو يعمل ايضاً سائقاً للتجارب مع الفريق البريطاني - الياباني، وسيحل مكان فورتس الذي اعلن، اول من امس، اعتزاله السباقات.
(أ ف ب)