إجراءات تأديبيّة بحق ميلان وديدا
بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراءات تأديبية بحق ميلان الإيطالي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحارسه البرازيلي ديدا عقب الحادث المثير للجدل الذي وقع خلال المباراة التي خسر فيها أمام سلتيك الاسكوتلندي 1-2 في دوري الأبطال الأسبوع الماضي.
وخرج ديدا من أرض الملعب على حمالة بعدما نزل أحد مشجعي سلتيك الى أرض الملعب وصفعه. وأفاد «يويفا» أن القضية ستناقش خلال اجتماع للجنة الانضباط غداً، وأن إجراءات ستتخذ استناداً إلى فقرة في لوائحه الانضباطية تنصّ على «أنه ينبغي على اللاعبين والمسؤولين والأعضاء الالتزام بالسلوكيات التي تتوافق مع مبادئ الأمانة والنزاهة والروح الرياضية». ويعتبر الاتحاد الأوروبي أن ديدا «ضخّم» الحادثة، علماً بأن سلتيك يواجه أيضاً عقوبات تأديبية بسبب تصرّف مشجعه.

وقف قائد شتوتغارت مييرا مباراتين

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم إيقاف فرناندو مييرا قائد شتوتغارت بطل ألمانيا لمباراتين إثر طرده في مباراة فريقه أمام هانوفر السبت الماضي بسبب تعمّده لمس الكرة بيده في منطقة الجزاء. وسيغيب مييرا بالتالي عن مباراتي فريقه أمام هامبورغ وباير ليفركوزن.

الإصابة تبعد كويت عن هولندا

انسحب الهولندي ديرك كويت مهاجم ليفربول الإنكليزي من تشكيلة منتخب بلاده التي ستواجه رومانيا، السبت المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.
ويعاني كويت إصابة في عضلات الفخذ تعرّض لها خلال مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبر (2-2) الأحد الماضي ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز.

موقع أرسنال باللغة الصينيّة

أطلق نادي أرسنال متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس في العاصمة بكين، موقعاً إلكترونياً على شبكة «الإنترنت» باللغة الصينية، في سعيه لتوسيع قاعدة جماهيره حول العالم. وأمل مدرب الفريق اللندني الفرنسي أرسين فينغر أن يحوّل الموقع الجديد أنظار أكثر من مليار صيني الى أرسنال الذي لم يخسر حتى الآن في ثماني مباريات في الدوري المحلي. وقال فينغر في حديثٍ مسجّل عرض على شاشة خلال حفل إطلاق الموقع الجديد: «بالطبع نعلم أن الصين لديها أكبر عدد سكان في العالم، ونحن نريد ان يصبحوا جميعاً من مشجعي أرسنال».
وبهذه الخطوة يكون أرسنال قد خطا على طريقة جاره تشلسي الذي سبق أن أطلق موقعاً مماثلاً في الصين، فيما يتطلع مانشستر يونايتد بطل إنكلترا دائماً الى تظهير صورة طيّبة عنه في آسيا عبر الصين تحديداً، وقد لعب لهذه الغاية مباريات ودية مع فرق صينية خلال الصيف الماضي، علماً بأن تشلسي يستعد بدوره للقيام بجولة مماثلة في صيف 2008.