كاكا الأبرز والطليان الأكثر تمثيلاً


ستكون إيطاليا، بطلة العالم، الدولة الأكثر تمثيلاً في اللائحة الأولية التي أذاعها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لجائزة أفضل لاعبين التي دأب على توزيعها منذ عام ،1991 بوجود خمسة ممثلين عنها. وتأتي فرنسا في المرتبة الثانية (4 لاعبين) أمام الارجنتين والبرازيل ولكل منهما 3 لاعبين. ويُعدّ صانع ألعاب نادي ميلان الإيطالي ومنتخب البرازيل كاكا أبرز المرشحين لإحراز اللقب المرموق. يُذكر أن اللائحة ستنحصر في النهاية بين ثلاثة لاعبين فقط، ويشارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات الوطنية المنضوية في الاتحاد الدولي. وهنا اللائحة الأولية المؤلفة من 30 لاعباً بحسب الدول:
إيطاليا: فابيو كانافارو وجينارو غاتوسو واليساندرو نستا واندريا بيرلو. فرنسا: تييري هنري وفرانك ريبيري وليليان تورام وباتريك فييرا. الأرجنتين: ليونيل ميسي وخوان ريكيلمي وكارلوس تيفيز. البرازيل: جونينيو وكاكا ورونالدينيو. ألمانيا: ميروسلاف كلوزه وفيليب لام. البرتغال: كريستيانو رونالدو وديكو. إضافة الى الكاميروني صامويل إيتو، والعاجي ديدييه دروغبا، والإسباني فرناندو توريس، والغاني مايكل ايسيان، والمكسيكي رافايل ماركيز، والهولندي رود فان نيستلروي والحارس التشيكي بتر تشيك.

بن عرفة بديلاً لساها بحسابات دومينيك

استدعى مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك لاعب ليون حاتم بن عرفة إلى التشكيلة التي ستواجه جزر فارو وليتوانيا في 13 و17 الجاري على التوالي ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية العام المقبل، بدلاً من مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي لويس ساها المصاب. وهنا اللاعبون: للمرمى: ميكايل لاندرو (باريس سان جرمان) وسيباستيان فراي (فيورنتينا الايطالي) وأولريش راميه (بوردو). للدفاع: اريك ابيدال وليليان تورام (برشلونة الاسباني) وجوليان اسكوديه (اشبيلية الاسباني) وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد) ووليام غالاس وباكاري سانيا (ارسنال الانكليزي) وفيليب ميكسيس (روما الايطالي) وجيروم روثن (باريس سان جرمان). للوسط: لاسانا ديارا وكلود ماكيليلي وفلوران مالودا (تشلسي الانكليزي) وجيريمي تولالان (ليون) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني) وابو ديابي وماتيو فلاميني. للهجوم: نيكولا انيلكا (بولتون الانكليزي) وكريم بنزيما وسيدني غوفو (ليون) وتييري هنري (برشلونة) وحاتم بن عرفة (ليون).

دي بياتزي للإشراف على ليفانتي

توصل فريق ليفانتي متذيل ترتيب الدوري الاسباني، إلى اتفاق شفهي مع المدرب الايطالي جيوفاني دي بياتزي من اجل الاشراف عليه خلفاً لأبيل ريزينو الذي أُقيل من منصبه الأحد الماضي بعد الخسارة امام سرقسطة (0ـــــ3). وتسلّم ريزيزو (47 عاماً) الذي كان في السابق حارساً في اتلتيكو مدريد ومدرباً لفريق سييوداد مورسيا (درجة ثانية)، تدريب ليفانتي في كانون الثاني الماضي بدلًا من خوان رامون لوبيز كارو الذي عُيّن أمس مدرباً لفريق سلتا فيغو خلفاً للبلغاري هريستو ستويتشكوف.