استعداد اللجان الفنيّة للبطولة المدرسية
بتوجيه من رئيس الوحدة الرياضية في وزارة التربية عدنان حمود، كثّفت اللجان الفنية استعداداتها لإطلاق البطولة المدرسية للعام الدراسي 2007 ـ 2008، والبداية مع تنظيم دورة تدريبية في كرة السلة بعد الأعياد (بين 8 و13 سنة) في مركز الوحدة وتحت إشراف المدرب غسان سركيس. وطلب حمود من الحكام الراغبين في التعاون مع لجان الألعاب الجماعية التقدّم من الوحدة أو المدربين في المناطق لتسجيل طلباتهم في موعد أقصاه آخر تشرين الثاني المقبل.

استكمال بطولة اليد من دون سقوط

تستكمل بطولة لبنان العامة لكرة اليد (المرحلة السادسة) ابتداء من الخميس في 18 الجاري، وذلك في قاعة نادي السد ـــــ طريق المطار، ويرى المراقبون أن المنافسة على اللقب ستراوح بين فريقي الصداقة والمشعل ــــــ بدنايل، فيما أدّى انسحاب النسور ــــ بعلبك من البطولة الى ارتياح الأندية من شبح السقوط. ومن المتوقع أن يشارك اللاعب باسل عاشور مع فريق الصداقة في «الفاينل فور» لاحقاً.

قتاليّة الحزام الأسود

نظم الاتحاد اللبناني للتايكواندو، يوم السبت الماضي في مجمع الرئيس لحود الرياضي العسكري ـــــــ الدكوانة، بطولة لبنان العامة في النماذج القتالية لمختلف الفئات العمرية بمشاركة 11 نادياً وهم: النسر الأسود، أنور الرياضي، تايكون الرياضي، الجمهور، السيدة الحازمية، الشباب التقني، الأشرفية، عطالله مرجعيون، العهد، ليبانيز كوان، الفرير بيت مري. وأحرز المراكز الأولى ميشال شرو وجان ماضي (السيدة الحازمية)، ليوناردو شيبان (التقني)، ريما حنا (أنور)، عبد عمسي (تايوكن)، لويدجينا أبو سمرا (فرير بيت مري)، روبير حصري (ليبانيز كوان)، وألان نجم (النسر الأسود).

دورة أنترانيك في التنس للناشئين

ينظّم نادي أنترانيك على ملعبه في النقاش دورة للناشئين والناشئات (تحت 14 سنة) في التنس، وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد (12 و13 و14 الجاري)، وأجريت القرعة بإشراف ممثل الاتحاد اللبناني لكرة المضرب الحكم طانيوس كنعان وبحضور مارال فارطنيان وشربل حنا. وستقام اليوم 16 مباراة ضمن الدورين الأول والثاني للناشئين، ويستكمل الدور ربع النهائي غداً، والأحد للناشئات ثم النهائيات.

ختام دورة الصقل لمدرّبي الطاولة

اختُتمت دورة صقل المدربين التي نظّمها الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة، في قاعة نادي مون لاسال، بإشراف الخبير الدولي السويدي مانويل كريستيانسن الذي أوفده الاتحاد الدولي. واستمرت الدورة أسبوعاً كاملاً بمشاركة 26 مدرباً هم: علي حيدر أحمد، حسن بيروتي، مروان البزري، عبد الله بخاري، مصطفى دقدوقي، موريس الياس، ريمون حنا، دوري الرامي، أسامة حمصي، كريستيل جلخ، طوني قاموش، فادي كيوان، جوني اللقيس، رودي متى، ربيع المل، نانسي مفرّج، كميل مسلّم، إدوار نعمه، رامي الرفاعي، بول روكز، وائل سيف الدين، علي فرحات، دانيال فرحات، محمد بهجت، زكريا سعد الدين وبلال ترمس.