اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي ستُقام في غانا من 20 كانون الثاني الى 10 شباط المقبلين، بعدما حجزت مصر، حاملة اللقب، ومالي وبنين، البطاقات الثلاث الأخيرة، لتلتحق بمنتخبات غانا وساحل العاج ونيجيريا والسودان والكاميرون وأنغولا والسنغال وغينيا وناميبيا وزامبيا والمغرب وتونس وجنوب إفريقيا.وفي مباراة مصر وبوتسوانا، نجح المهاجم البديل محمد فضل في قيادة منتخبه الى التأهل بعد فوز صعب على ضيفه بوتسوانا 1 ـ 0، سجّله في الدقيقة 79. وحاصر المنتخب المصري الضيوف طوال المباراة، وأضاع مهاجموه فرصاً كثيرة بسبب الرعونة والتسرع.
وفي الشوط الثاني: استمر المنتخب المضيف بالضغط المكثف على مرمى بوتسوانا، وفي الدقيقة 48 حاول معوض لعب كرة ساقطة خلف الحارس ولكنها حادت عن المرمى.
ولعب محمد زيدان كرة بينية في الدقيقة 52 وصلت إلى حسني عبد ربه الذي سددها أرضية على يسار الحارس الذي أنقذ الكرة بصعوبة.
وجاء الفرج عن طريق البديل محمد فضل قبل نهاية المباراة بـ11 دقيقة ليتنفس المصريون الصعداء.
وبهذه النتيجة رفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة منفرداً بصدارة المجموعة الثانية بينما توقف رصيد بوتسوانا عند سبع نقاط في المركز الثالث.
وتأهلت،أيضاً، مالي وبنين الى النهائيات إثر فوزهما على توغو وسيراليون بالنتيجة عينها 2 ـ 0. وتصدرت مالي ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة مقابل 11 لبنين و9 لتوغو ونقطة واحدة لسيراليون. وتأهلت مالي بصفتها بطلة المجموعة، وبنين كأحد أفضل صاحب مركز ثان.

الدوري السوري

انطلقت، أمس، مباريات الأسبوع الثالث من الدوري السوري لكرة القدم، وفاز الجيش على النواعير 2 ـ 1، والطليعة على الشرطة 4 ـ 1، والفتوة على عفرين 1 ـ 0، وتعادل تشرين مع المجد 1 ـ 1. ويختتم الأسبوع، اليوم عند الساعة الثالثة عصراً، بلقاء الوحدة مع الكرامة، وجبلة مع حطين.