أنهى المنتخب السوري لقفز الحواجز أطول معسكر تدريبي يدخله في تاريخ الفروسية السورية، وعاد فرسانه الثمانية إلى دمشق في إجازة قصيرة لا تتجاوز الـ3 أيام قبل توجههم إلى الاسكندرية للمشاركة في الجولتين الثانية والثالثة من الدوري العربي المؤهل لكأس العالم والدورة العربية التي تستضيفها مصر مطلع الشهر المقبل.وكان الفرسان السوريون قد أمضوا خمسة وثلاثين يوماً في أقسى معسكر ألماني تحضيري وسط الخنادق والحواجز الغريبة بقيادة مدربهم الألماني نوربرت نوكسول الذي قال «من يقفز في ملعب كالذي تدرب فيه المنتخب السوري فلن يخاف جواده بعد ذلك من أي ملعب آخر».

الطريق إلى الأولمبياد تصعب أمام المغرب

ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008، فاز المنتخب الأولمبي السنغالي على ضيفه الزامبي 2-1 في دكار، وسجل معمر ندياي (22) وسابو ديومبي (34) هدفي السنغال، وفيليكس سونزو (31) هدف زامبيا.
وضمن المجموعة عينها، تصدرت ساحل العاج الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 7 لزامبيا التي تراجعت إلى المركز الثاني، و5 للسنغال ونقطة واحدة لمالي صاحبة المركز الأخير. وخسر المنتخب الأولمبي المالي أمام ضيفه العاجي 1-2 في باماكو، وسجل أمادو سيديبي (37 من ركلة جزاء) هدف مالي، وكواماتيان كوني (54) وجيرفيه ياو كواسي (90 من ركلة جزاء) هدفي ساحل العاج.
وفي منافسات المجموعة الثالثة، سقط المنتخب الأولمبي المغربي في فخ التعادل أمام ضيفه الكاميروني 2-2 في الرباط، حيث سجل هرماش (60) وبن الزوين (90) هدفي المغرب، وجينيور (31) وبيكامينغا (47) هدفي الكاميرون. وفشل المنتخب المغربي في الثأر لخسارته أمام الكاميرون 1-2 في الجولة الثالثة فبقي ثانياً برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف الكاميرون المتصدرة. وفي المجموعة عينها، فازت بوتسوانا على غينيا 2-1 في غابارون.
وتستمرّ المنافسات في الجولة الخامسة في 17 و18 تشرين الثاني المقبل، فتلتقي غينيا مع الكاميرون في كوناكري، وبوتسوانا مع المغرب في غابورن، على أن تقام الجولة السادسة والأخيرة في 26 آذار المقبل، فتلعب الكاميرون مع بوتسوانا في ياوندي، والمغرب مع غينيا في الرباط، وباتت مهمة المنتخب المغربي صعبة للتأهل إلى النهائيات حيث يتعين عليه لتحقيق ذلك الفوز في مباراتيه الباقيتين وخسارة الكاميرون لإحدى مباراتيها.

ختام المرحلة الثالثة من الدوري السوري

اختتمت المرحلة الثالثة من الدوري السوري في كرة القدم، أمس، ففي دمشق فاز فريق الكرامة حامل اللقب على الوحدة 2ــ0، وسجّل الهدفين أندريه سانغو (دقيقة 67) وجهاد الحسين (71 من ضربة جزاء). كما حسم حطين لقاءه أمام جبلة وفاز عليه 2ــ1، وسجّل للفائز سيد بايزيد وإيمانويل في الدقيقتين 20 و43، وللخاسر أحمد قضماتي في الدقيقة 22. ومع انتهاء المرحلة الثالثة حافظ الطليعة والكرامة على سجلّهما نظيفاً ليتصدّرا الترتيب العام بـ9 نقاط لكل منهما مع فارق الأهداف للأول (7 للطليعة مقابل 5 للكرامة).
(الأخبار، أ ف ب)