تقدمت الروسية يلينا ديمنتييفا أربعة مراكز لتعود بين المصنفات العشر الأولَيات على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات. وباتت ديمنتييفا الفائزة، الأحد، بدورة موسكو تملك 2022 نقطة على اللائحة التي لا تزال تتصدرها البلجيكية جوستين هينان. وتقدمت الصربية آنا إيفانوفيتش مرتبة واحدة وصارت رابعة، في حين واصلت الفرنسية إميلي موريسمو تقهقرها فتراجعت إلى المركز الـ13.وواصلت البلجيكية جوستين هينان تصدرها للتصنيف بـ5500 نقطة، تليها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بـ3775، والصربية يلينا يانكوفيتش ثالثة، ومواطنتها آنا إيفانوفيتش رابعة، والروسية ماريا شارابوفا خامسة، والأميركية سيرينا وليامس سادسة، والروسية آنا تشاكفيتادزه سابعة، وحلّت فينوس وليامس ثامنة، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا تاسعة.
ولدى الرجال، قفز الإسباني ديفيد فيرير إلى المركز السابع في التصنيف الجديد برصيد 2130 نقطة، متقدماً مرتبة واحدة، فيما حلّ الأميركي جيمس بلايك بدلاً منه بـ2110 نقاط. كما تقدم الألماني تومي هاس من المركز الـ12 إلى العاشر بـ1940 نقطة. وعلى صعيد بقية المراكز، واصل السويسري روجيه فيدرر تربعه على العرش بـ7355 نقطة. وحلّ الإسباني رافاييل نادال ثانياً، يليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدينكو، ثم الأميركي اندي روديك في المركز الخامس، والتشيلياني فرناندو غونزاليس سادساً، والإسباني تومي روبريدو تاسعاً.
دورة مدريد للأساتذة
تأهل الأرجنتيني خوان موناكو إلى الدور الثاني في بطولة مدريد لكرة المضرب الأساتذة، البالغ مجموع جوائزها مليون و727 ألفاً و600 يورو، بعدما تغلب على الروسي إيغور أندريف 6ــ7 و6ــ0 و6ــ4 في الدور الأول من البطولة. وصعد الأميركي روبي غينيبري إلى الدور الثاني بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر 2ــ6 و7ــ6 و6ــ4، وفي مباراة أخرى جرت أمس في الدور الأول فاز النمسوي ستيفان كوبيك على الفنلندي ياركو نيمنن 6ــ3 و3ــ6 و6ــ4، وتأهل الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو إلى الدور الثاني أيضاً بعد فوزه على الإيطالي بوتيتو ستراتشي 7ــ5 و6ــ1. وأقصى الكرواتي ماريو أنشيك الفرنسي مارك جيكيل بفوزه عليه 6ــ4 و6ــ2، وخرج التشيكي راديك ستيبانيك من الدور الأول بخسارته أمام الإنكليزي أندي موراي 6ــ4 و6ــ1.
بطولة زيوريخ
بلغت التشيكية نيكول فايديسوفا الدور الثاني من بطولة زيوريخ السويسرية لكرة المضرب بفوزها على السلوفينية كاترينا سريبوتنيك 6ــ4 و6ــ2. ولحقت الروسية ماريا كيريلينكو بفايديسوفا إلى الدور الثاني بإقصائها الفرنسية تاتيانا غولوفان 6ــ3 و6ــ4.