بيكنباور: ألمانيا الأفضل والأكثر استقراراً
أكد أسطورة الكرة الألمانية ورئيس نادي بايرن ميونيخ فرانتز بكنباور أن منتخب بلاده جاهز لإقتناص كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها سويسرا والنمسا الصيف المقبل. وصرّح «القيصر» في أعقاب التأهل المبكر للمنتخب الألماني للبطولة بعد تعادله مع ايرلندا السبت الماضي 0ــ0 وتصدّره المجموعة الرابعة دون منافس إذ قال «المنتخب يبدو مستعداً للفوز باللقب البطولة». وأضاف بكنباور عبر موقع الاتحاد الألماني «المنتخب الألماني هو أفضل وأكثر الفرق استقراراً في أوروبا في الوقت الحالي». وأشار بكنباور إلى ضرورة تمديد التعاقد مع المدير الفني للمنتخب يواكيم لوف وقال: «من الأمثل أن يستمر لوف لفترة أطول مع المنتخب لأنه الأفضل مع جهازه الحالي لقيادة المنتخب».

... وتشديد أمن الحدود قبل لقاء تشيكيا

أُعلن أن السلطات الألمانية ستشدد الضوابط الخاصة بالحدود بين ولاية بافاريا الألمانية ودولة تشيكيا لمنع مثيري الشغب «الهوليغانز» من مشجعي التشيك من القيام بأعمال شغب خلال المباراة التي تجمع بينهما في ميونيخ، غداً، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008. وتعمل السلطات الألمانية بتعاون كبير مع السلطات التشيكية مثلما حدث في اللقاء الأول بين الفريقين الذي أقيم في براغ في آذار الماضي. وسيجري منع جميع الهوليغانز المعروفين من دخول ألمانيا، وبالإضافة الى ذلك ستكون قوات من الشرطة التشيكية موجودة في المباراة.

تشلسي يراقب فان درفارت

يسعى نادي تشلسي الإنكليزي للتعاقد مع اللاعب الهولندي رافاييل فان دير فارت نجم فريق هامبورغ الألماني، بحسب ما أوردت صحيفة بيلد الألمانية. وأشارت الصحيفة إلى أن الدنماركي فرانك أرنيسن مدير الكرة في نادي تشلسي التقى بالفعل بمواطنه سورين ليربي مستشار فان دير فارت.
ويتردد أن تشلسي أبدى رغبته في التعاقد مع اللاعب الهولندي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ولكن هامبورغ نفى ذلك من خلال المتحدث يورن فولف الذي أكد أن فريقه لم يتلقّ أي عروض. ونقلت الصحيفة عينها أن فان دير فارت لا يفكر في الانتقال لنادٍ آخر.

هيدينك يرفض فكرة تدريب إنكلترا

أكد الهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب روسيا لكرة القدم أنه لم يفكر جدياً قط في تولي تدريب المنتخب الإنكليزي الذي ينافسه على التأهل لبطولة أمم أوروبا. وكان اتحاد الكرة الإنكليزي قد اعترف الشهر الماضي بأنه اتصل بهيدينك لمناقشة إمكانية توليه تدريب المنتخب الأول خلفاً للسويدي زفن إريكسون.
وشدّد الاتحاد في الوقت ذاته على أنه لم يعرض المنصب بشكل رسمي على هيدينك. ويلتقي المنتخب الروسي بقيادة هيدينك مع نظيره الإنكليزي، غداً، في مباراة مصيرية في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية 2008.