strong>ينطلق قطار بطولة الدوري لكرة القدم الـ48، اليوم، بمباراتين ويستكمل الأسبوع الاول، غداً، بأربع وبحضور عدد محدود من الجمهور لكل فريق وتحت مسؤولية النوادي، ويتوقع ان يرتفع مستوى المنافسات عن الموسم السابق
يجمع لقاء الافتتاح فريقي شباب الساحل والنجمة، على ملعب المدينة الرياضية، الساعة 4:45. ويكشف اللقاء الأول عن صورة النجمة بقيادة الصربي نيناد ستافريتش امام الساحل المتطور بقيادة المدرب محمود حمود، والذي لعب دور حصان الدوري الموسم الماضي (ثامن والنجمة رابع). وسيلعب النجمة وعينه على لقاء فريق شباب الاردن، يوم الثلاثاء 23 الجاري في بيروت، ما يجبره على اراحة عدد من لاعبيه الاساسيين ويفتح للساحل شباّكا للمفاجأة.
ـ يقود المباراة الحكم علي صباغ. (المباراة منقولة تلفزيونياً)
- فاز النجمة ذهاباً (3 ــ 0) وتعادلا إياباً (0 ــ 0) في الموسم الماضي.

الإرشاد x طرابلس (بيروت البلدي، 4:45)

يخوض الارشاد في طلته الأولى امام فريق طرابلس المتجدد لقاء متكافئاً، وهي فرصة لهما للفوز، ويحكم اللقاء أندريه حداد. الارشاد بقيادة المدرب أسامة الصقر وطرابلس المصري ثروت ابراهيم.
- طرابلس حل عاشراً الموسم الماضي بـ22 نقطة، والارشاد ضيف جديد.
• الأحد: 4 مباريات (3:30)
المبرة x الصفاء (بيروت البلدي)
يطل المبرة بطل اياب الموسم الماضي (ثالثاً) والمدعّم بهجوم كاسح هذا الموسم على لقاء صعب امام الوصيف القوي الصفاء صاحب أفضل دفاع. لقاء حماسي ومثير لن يخلو من الاهداف. يقوده الحكم علي صباغ.
- فاز الصفاء ذهاباً (1 ــ 0) والمبرة اياباً (2 ــ 0).
الحكمة x الراسينغ (برج حمود)
لقاء هام بين الحكمة المنتعش أخيراً والراسينغ العائد في «دربي» له تاريخه وسخونته. صراع متكافىء، يقوده الحكم بلال سلوخ. (منقولة تلفزيونياً)
- يقود الحكمة وسام خليل، والراسينغ العراقي بهاء سالم.
العهد x الأهلي (المدينة الرياضية)
يقتحم العهد طامحاً للّقب فقط بمجموعة قادرة بإشراف المدرب الألماني جاسبرت، ويصطدم بفريق عنيد سبق ان عرقل فرق المقدمة الموسم الماضي بقيادة العراقي الاموري. يحكم اللقاء اندريه حداد.
- تعادل الفريقان ذهاباً (1 ــ 1) وفاز العهد إياباً (1 ــ 0)

التضامن x الأنصار (صور)

يستقبل التضامن المرمّم ضيفه الأنصار، بطل الثنائية، المدعّم والجاهز والمحكوم بالدفاع عن لقبيه. الأنصار متفوق عموماً لكن التضامن يتسلّح أحيانا بالمفاجآت على ملعبه. يقود اللقاء الحكم محمد المولى.
- فاز الأنصار ذهاباً (2 ــ 0) وإياباً
(4 ــ 1).

تعشيب الصفاء والنجمة

أعربت مراجع نادي الصفاء عن انتهاء أعمال التعشيب الصناعي في ملعبها وبات جاهزا لاستقبال المباريات المحلية والدولية. وستقام في 4 تشرين الثاني المقبل المباراة الرسمية الاولى على أرضه بين فريقي الصفاء والراسنغ ضمن الاسبوع الثاني من بطولة الدوري. وسيزور لبنان وفد من الاتحاد الدولي « الفيفا» لاجراء فحص اختبار على التربة ومكوناتها حتى تمنح الشهادة الدولية.
وفي نادي النجمة، تستكمل ورشة أعمال التعشيب وتأهيل الملعب بعد حوالى اسبوع حسب المهندس المشرف مارك ربيز، وبالمواصفات العالمية وبكلفة قاربت الـ 200 الف دولار.