سُحبت، أمس، في أكرا قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الـ26، المقررة في غانا من 20 كانون الثاني إلى 10 شباط المقبلين. وضمت المجموعة الأولى غانا وغينيا وناميبيا والمغرب، وهي بمثابة السهلة للمنتخبين المغربي والغاني لبلوغ ربع النهائي. ووصفت الثانية التي ضمّت نيجيريا وساحل العاج ومالي وبنين بالحديدية أو مجموعة الموت، وستكون المنافسة فيها بين أول ثلاثة. وحلّت مصر، حاملة اللقب، في الثالثة بمواجهة الكاميرون والسودان وزامبيا، ولن تكون رحلة الحفاظ على الكأس الذهبية بالمهمة اليسيرة على الفراعنة. وجاءت تونس، بطلة 2004، في المجموعة الرابعة إلى جانب السنغال وجنوب أفريقيا وأنغولا، وهي أيضاً ليست بالسهلة على نسور قرطاج. وستجمع مباراة الافتتاح بين غانا وغينيا على ملعب أكرا. وتقام المباريات في أربع مدن هي: أكرا وكوماسي وتامالي وتاكورادي.
صراع محتدم بين الكرامة والطليعة

استمر الصراع بين الطليعة والكرامة على صدارة الدوري السوري، وحقق الطليعة فوزه الرابع على التوالي في افتتاح المرحلة الرابعة على ضيفه الحرية 1ـــــ0. وحذا الكرامة، حامل اللقب، حذو الطليعة، محققاً فوزه الرابع على ضيفه تشرين 2ـــــ0. وفاز حطين على ضيفه الوحدة 1ـــــ0، فيما مُني الشرطة بهزيمته الثالثة بخسارته أمام عفرين 0ـــــ1. وتأجل لقاء المجد مع الفتوة، على أن تختتم المرحلة غداً السبت، فيلتقي في حلب الاتحاد مع النواعير، وفي دمشق الجيش مع جبلة.

حمشو بطل سوريا للسرعة

تُوِّج المتسابق أحمد حمشو، سائق فريق رالي سورية، بلقب النسخة الخامسة من بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة، التي ينظمها نادي السيارات السوري، برعاية وزارة السياحة. وختم هيثم اليوسفي البطولة بأفضل أداء، وفاز بلقب المرحلة الأخيرة بعد منافسة قوية، بمشاركة 26متسابقاً من سوريا والأردن والبريطاني سايمون كرين الذي حلّ ثامناً. وحلّ الأردني حسام سالم ثانياً، بفارق أجزاء من الثانية عن السوري أحمد حمشو الثالث، علماً بأن حمشو فاز بلقب الترتيب العام للبطولة بـ186 نقطة.
(الأخبار، أ ف ب)